;

عاجل: بعد قمة “بوتين وأردوغان”.. صحيفة تكشف عن خلاف بين تركيا وروسيا بشأن سوريا

عاجل: بعد قمة “بوتين وأردوغان”.. صحيفة تكشف عن خلاف بين تركيا وروسيا بشأن سوريا

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، اليوم الخميس، عن خلاف بين تركيا وروسيا بشأن أحد الملفات المهمة في سوريا، وذلك بعد قمة الرئيسين رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: “إن اللقاء بين (أردوغان) و(بوتين)، شكل صدامًا حول مصير الكرد، خاصةً ممن يدعمون حزب العمال الكردستاني و(الوحدات) الكردية في شمال شرقي سوريا، المصنفة لدى تركيا إرهابية”.

وأضافت: أن “(بوتين) عقد محادثات مع أردوغان في موسكو، بعدما تمسك (أردوغان) بالخطة التي اقترحها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد إعلانه عن رحيل القوات الأمريكية من سوريا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “(بوتين) رفض مطالب تركيا بدعم المنطقة الآمنة في شمالي سوريا، لمنع الجماعات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة من السيطرة على الحدود السورية – التركية”.

وأوضحت “التايمز” أن روسيا تقوم بالتوسط نيابة عن النظام السوري، في المناطق التي تديرها تركيا في الشمال السوري.

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد في مكالمة هاتفية أجراها مع “أردوغان” يوم الأحد، أنه مصمم على الانسحاب من سوريا، رغم مقتل أربعة أمريكيين في هجوم على مدينة منبج الأسبوع الماضي.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi
error: Content is protected !!