تسجيل الدخول

قطر والإمارات تتواجهان في نصف نهائي كأس آسيا

رياضة
زياد شاهين25 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
قطر والإمارات تتواجهان في نصف نهائي كأس آسيا

أحرز علي مبخوت هدفا في الشوط الثاني ليقود الإمارات للفوز 1-صفر على استراليا حاملة اللقب يوم الجمعة والتأهل إلى قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم.

وقدم المنتخب الإماراتي أداء دفاعيا صلبا وتحلى بالصبر في الهجوم حتى استغل مبخوت خطأ دفاعيا من ميلوش ديجنيك ليضع الكرة في الشباك بعد مراوغة الحارس مات رايان.

وصمدت الإمارات، مدعومة بمشجعين متحمسين في استاد هزاع بن زايد في العين، أمام هجوم شرس من استراليا في الدقائق الأخيرة لتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع قطر التي هزمت كوريا الجنوبية 1-صفر في مباراة أخرى في دور الثمانية في وقت سابق يوم الجمعة في أبوظبي.

قطر تطيح بكوريا الجنوبية وتبلغ قبل نهائي كأس آسيا لأول مرة

أطلق عبد العزيز حاتم تسديدة هائلة قرب النهاية ليمنح قطر فوزا مفاجئا 1-صفر على كوريا الجنوبية والتأهل لأول مرة إلى قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم يوم الجمعة.

عبد العزيز حاتم يحرز هدف قطر في شباك كوريا الجنوبية بكأس آسيا لكرة القدم يوم الجمعة. تصوير: صهيب سالم – رويترز.
وبعد مباراة قليلة الفرص استحوذ حاتم، لاعب الوسط المدافع، على الكرة وسددها أرضية قوية من مدى بعيد ليسجل الهدف في الدقيقة 78.

وجاء الهدف بعد دقيقة واحدة من ركلة حرة نفذها كيم جين-سو الظهير الأيسر لكوريا الجنوبية وارتدت من القائم الأيسر للحارس سعد الشيب الذي لم تهتز شباكه بعد خلال البطولة.

وقال الإسباني فيلكس سانشيز مدرب قطر ”أوجه التهنئة إلى كل الشعب القطري. كان يوما كبيرا لنا وحققنا شيئا تاريخيا وأهنئ المشجعين على الانتصار“.

وأضاف ”أعتقد أني أسعد مدرب في العالم بما فعله اللاعبون“.

وحافظت قطر بذلك على شباكها نظيفة في خمس مباريات متتالية لتعادل الرقم القياسي لإيران في البطولة الجارية وكوريا الجنوبية في النسخة السابقة من البطولة في 2015.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.