;

شركة تركية تصنع أجهزة محاكاة مدرعة للجيش الماليزي

شركة تركية تصنع أجهزة محاكاة مدرعة للجيش الماليزي

جهاز محاكاة للمدرعة “إيه في 8” (AV8) ثمانية الدفع، أعلنت شركة “هافلسان” التركية للصناعات الدفاعية تصنيعه لمصلحة القوات البرية الماليزية.

وتأتي الخطوة في إطار الشراكة التركية الماليزية لصناعة مدرعات “AV8″، بغرض تعليم الأفراد قيادة المدرعة المذكورة.

فيما تواصل مجموعة “إف إن إس إس” (FNSS) التركية للصناعات الدفاعية، تسليم مدرعات قتالية إلى القوات البرية الماليزية، في إطار اتفاقية جرى توقيعها عام 2011 مع شركة “دي آر بي هايكم DEFTECH” لتكنولوجيا الصناعات الدفاعية الماليزية.

وتمحور موضوع الاتفاقية حول تنفيذ مشروع تطوير مدرعة قتالية تناسب التضاريس الجغرافية في ماليزيا.

وفي إطار هذه الشراكة، تمكنت الشركة التركية من تطوير وصناعة المدرعة “إيه في 8” ثمانية الدفع، بالاعتماد على نموذج المدرعة القتالية التركية “الفهد” (PARS).

ومنذ 2011، سلمت “FNSS” التركية إلى القوات البرية الماليزية، أكثر من 100 مدرعة من طراز “AV8”.

** من الاكتفاء المحلي إلى التصدير

وتولت شركة “هافلسان” التركية للصناعات الإلكترونية الجوية، مهمة صناعة جهاز محاكاة للمدرعة “AV8″، ومن المخطط إرسال أجهزة المحاكاة إلى ماليزيا قريبا، بعد أن أوشكت الشركة التركية على الانتهاء من تصنيعها.

محمد عاكف نجار نائب المدير العام لتقنيات التدريب والمحاكاة لدى “هافلسان”، قال إن الشركة حققت نجاحا كبيرا في مجال صناعة أجهزة المحاكاة طوال السنوات الـ 20 الماضية”.

وأضاف في حديث للأناضول، أن الشركة “استطاعت أيضا منافسة الشركات الكبرى في هذا المجال”، كما أنها نجحت في تصنيع العديد من أجهزة المحاكاة الخاصة بالغواصات، والمروحيات (الهليكوبتر)، وطائرات الركاب، والمقاتلات الحربية.

وسابقا، كانت الشركة تصنّع أجهزة المحاكاة لمصلحة القوات المسلحة التركية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الداخل، لتتجه مؤخرا إلى تصدير هذه الأجهزة.

وأوضح أنه مع تسلمهم مشروع “AV8″، شرعوا ولأول مرة في تصنيع جهاز محاكاة لمركبة برية.

وموضحا: “قمنا بتصنيع جهاز المحاكاة للمدرعة AV8 ثمانية الدفع لمصلحة القوات البرية الماليزية، وعقب الانتهاء بشكل كامل من تصنيع الجهاز، سنسلمها إلى الجيش الماليزي ليتم استخدامها في المنشآت العسكرية والتدريبية هناك”.

وحول ميزات وخصائص جهاز محاكاة المدرعة، قال “نجار” إن قمرة قيادتها تتسع لشخصين، الأول لقيادة المركبة والثاني للتحكم بخصائصها، مثل برج المراقبة، والأسلحة، وما شابه.

ووفق المسؤول، فإن جهاز المحاكاة يعتبر ثمرة ونتاج عمل استمر 3 سنوات، تم الأخذ بالحسبان خلالها بملاحظات ومطالب الجهة المشترية والمصنعة للمدرعة.

وفي سياق متصل، أعرب نجار عن أمله بدء استخدام جهاز المحاكاة خلال الأشهر القليلة القادمة في ماليزيا.

وأردف: “نرغب في أن نكون الجهة المصنّعة لأجهزة محاكاة جميع المركبات والآلات التي تصنّعها الشركات التركية، وبالأخص أجهزة محاكاة الطيران، ومن ثم تصديرها إلى باقي الدول، عقب سد الحاجات الداخلية في البلاد”.

** من أكبر الصفقات التركية

مشروع الشراكة التركية الماليزية لصناعة مدرعات قتالية متطورة، يعد واحدا من أكبر صفقات بيع الأنظمة الدفاعية بالنسبة إلى تركيا، بقيمة تبلغ 559 مليون دولار.

ويتضمن المشروع صناعة مدرعات بـ 12 طرازا مختلفا، أنجزت الشراكة التركية الماليزية صناعة 9 منها حتى اليوم.

وللمدرعة “AV8” محرك واحد يستخدم وقود الديزل، وتصل سرعتها إلى 100 كم في الساعة، كما تتمتع بقدرة السير على السطحين الرخو واللين دون مواجهة السائق أي صعوبات في القيادة، إلى جانب إمكانية التحكم بضغط الهواء الموجود في العجلات، وذلك لمواكبة التضاريس التي تسير عليها المدرعة.

وزُودت المدرعة ثمانية الدفع بكاميرات رؤية ليلية، ورؤية بزاوية 180 درجة أفقية.

كما تستطيع السير مسافة 550 كم دون الحاجة إلى التزود بالوقود، ومع ذلك لديها حجرات إضافية لتخزين الوقود مخصصة للحالات الطارئة.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-26 2019-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي
error: Content is protected !!