;

عاجل: تصريحات لوزير الداخلية التركي

عاجل: تصريحات لوزير الداخلية التركي

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن عائدات منظمة “بي كا كا” الإرهابية من تجارة المخـ.ـدرات؛ تبلغ 1.5 مليار دولار سنويًا.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع تقييمي لمكافحة المخJ:Jدرات في المناطق السياحية، جرى تنظيمه اليوم الأحد في منطقة “سريك” بمدينة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط.

وأضاف وزير الداخلية التركي أن “بي كا كا” هي منظمة إرهابية تتاجر بالمخJ:Jدرات والبشر والولايات المتحدة أقرت بذلك في تقاريرها الرسمية.

وأشار أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبالغ عددها 28 دولة، ضبطت خلال عام 2016 فقط ما مجموعه 4.27 طناً من الهيJ:Jروين، في حين أن الكمية التي ضبطتها تركيا وحدها عام 2017 بلغت 15 طنًا، و17.9 طنًا عام 2018.

وفي معرض إشارته إلى نشاط “بي كا كا” في تجارة المخJ:Jدرات، قال صويلو إن عائدات المنظمة من تجارة المخJ:Jدرات؛ تبلغ 1.5 مليار دولار سنويًا، وأن هذا سبب أساسي لكي لا يقول أحد إن “بي كا كا” تمثل عرقية ما أو شيء من هذا القبيل.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-27 2019-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi
error: Content is protected !!