;

هل أنت في تركيا ومن عشاق التزلج .. ننصحك بالذهاب إلى هذا المكان

هل أنت في تركيا ومن عشاق التزلج .. ننصحك بالذهاب إلى هذا المكان

يشهد مركز “جيبل تبه” للتزلج بولاية قارص شرقي تركيا، إقبالًا واسعًا من قبل السياح المحليين والأجانب، بمناسبة عطلة منتصف العام الدراسي.

ويقدّم المركز لزواره أنشطة مختلفة في موسم الشتاء، أبرزها التزلج، وركوب عربات التزلج التي تجرها الخيول.

ويقع المركز بين غابات “صاري تشام” على جبل “جامورلو” بقضاء “صاري قاميش”، ويرتفع ألفين و634 مترًا عن مستوى سطح البحر.

ويتميّز مركز “جيبل تبه”، الذي وصلت سماكة الثلوج فيه هذا العام إلى 1.5 متر، بموقعه ضمن غابات “صاري تشام” الخضراء، وانعدام مخاطر الانهيارات الثلجية فيه، واحتوائه على العديد من مضامير التزلج الطويلة والواسعة.

ويبلغ إجمالي طول مضامير التزلج على منحدراته 30 كيلومترا، لتكون مقصدا لهواة التزلج على الجليد.

وإلى جانب السياح المحليين، يستقبل “جيبل تبه” زوارًا من بلدان القوقاز نظرا لقربها منها.

وفي حديثه للأناضول، قال المدير العام لفندق “قايي شو”، محمد سراج أوغلو، إن المركز والمنتجعات التي فيه، تشهد إقبالاً كثيفاً خلال هذه الأيام بمناسبة عطلة منتصف العام.

وأضاف أن نسب الحجوزات في الفنادق وصلت إلى 95 بالمئة خلال هذه العطلة، مبينا أن قضاء “صاري قاميش” يشهد أفضل مواسمه السياحية هذا العام.

وأوضح أن جميع مضامير التزلج في المركز المذكور، متاحة للتزلج، ويتم تفحصها يوميا وتهيئتها للتزلج.

وذكر أن مركز “جيبل تبه” يعد من أبرز وجهات التزلج في تركيا.

وتابع قائلا: “نقدم أفضل الخدمات لزوارنا. ونقوم بتنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة لزوارنا كل مساء، ونبذل كا ما بوسعنا في هذا الخصوص، بهدف تأمين قضائهم عطلة مميزة. وندعو الجميع لزيارة صاري قاميش”.

من جهته، قال غياث إنانتش، مدرب التزلج في “جيبل تبه”، إن الإقبال كبير وكثيف للغاية هذا العالم على مركز التزلج، وسط توقعات باستمراره حتى نهاية مارس/آذار المقبل.

وأضاف أن مركز “جيبل تبه” من أبرز مراكز التزلج حول العالم، ليس فقط لتميزه بالثلوج البلورية، بل لموقعه بين غابات صاري تشام، وانعدام مخاطر الانهيارات الثلجية على أطراف مضامير التزلج، وبالتالي انعدام حالات الاختفاء التي عادة ما تحدث في أماكن التزلج الواقعة ضمن الغابات.”

بدوره، قال أونور أبات، أحد زوار “جيبل تبه” القادمين من ولاية إزمير غربي تركيا، إنهم قدموا إلى “صاري قاميش” بغية التزلج والاستمتاع بغابات “صاري تشام” المحيطة بمركز التزلج.

وأوضح أنه يستمتع بالتزلج بين هذه الغابات، داعيا هواة التزلج إلى زيارة المنطقة والتمتع بالتزلج في مضاميرها الطويلة والواسعة، وغاباتها وطبيعتها الخلابة.

أما علي أيواجي، البالغ من العمر 8 سنوات، فقال إنه جاء مع أسرته من مدينة إسطنبول، للاستمتاع بالتزلج في “صاري قاميش”.

ويبعد قضاء “صاري قاميش” مسافة 50 كيلو مترا عن مركز ولاية “قارص”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-27 2019-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi
error: Content is protected !!