تسجيل الدخول

مزرعة في “بيلاجيك” التركية تستقبل متطوعين من كافة انحاء العالم

زياد شاهين29 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مزرعة في “بيلاجيك” التركية تستقبل متطوعين من كافة انحاء العالم

تجرب “دورا كوفاتس” و”ألان إيفرسان” حياة المزرعة في “بيلاجك” التركية، بعد قطعهما 7 آلاف كيلومترا على متن دراجتيهما من المجر، في رحلة طويلة يخططان لإنهائها في الهند.

ويعيش الاثنان حاليا في ضيافة المزارع التركي “سلجوق شاهين”، 41 عاما، الذي قرر قبل 5 سنوات ترك وظيفته في القطاع المصرفي في إسطنبول وإنشاء مزرعة في منطقة “غول بازاري” في ولاية “بيلاجك” شمال غربي تركيا.

وقال شاهين للأناضول إنه يستقبل في مزرعته متطوعين من جميع أنحاء العالم، واستضاف خلال العامين الماضيين أكثر من 200 متطوع من العديد من الدول بينها إسبانيا، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والصين، وهولندا، والدنمارك، والمجر، وألمانيا، وفرنسا، والأردن، والسعودية، والمغرب، وإيران، وجورجيا، وتركمانستان، وأذربيجان.

وعن طبيعة الحياة في المزرعة قال شاهين، إن الجميع ينهض باكرا ويتناولون الإفطار معا، ثم ينطلقون لأعمال المزرعة من الاهتمام بالنباتات، ورعاية الحيوانات وإطعامها، وتكسير الحطب، وصناعة الخل الطبيعي، والصلصة، والخبز.

آخر المتطوعين الذين استقبلهم شاهين هما المجرية “دورا كوفاتس”، 33 عاما، والدنماركي “ألان إيفرسان”، 27 عاما، الذين وصلا مزرعته قاطعين آلاف الكيلومترات على متن دراجتيهما.

وأشار شاهين أن الاثنين يرغبان في إنشاء مزرعتهما الخاصة بعد الانتهاء من جولتهما على الدراجة، ولذلك يتوقفان عند المزارع التي تستقبل متطوعين، لاكتساب تجربة في العمل بالمزارع.

وقالت كوفاتس للأناضول إنها تعرفت على إيفرسان قبل 10 أشهر على الطريق، وقررا المضي في الرحلة معا، ومرا عبر إيطاليا، والبلقان، وقضيا حوالي شهرين في اليونان، ومن ثم وصلا إلى تركيا، ويعتزمان الاستمرار إلى الهند في رحلة بطيئة مترعة بالاكتشاف.

وأوضحت أنهما عثرا على مزرعة شاهين من خلال موقع إلكتروني للتطوع، ويعتزمان الاستفادة من الخبرة التي اكتسباها في المزرعة لإنشاء مزرعتهما الخاصة في المستقبل.

بدوره قال ألان إيفرسان إنه قطع في رحلته 15 ألف كيلومتر، بينها 7 آلاف كيومترا برفقة كوفاتس.

وحول تجربته خلال الرحلة الطويلة قال “يتعامل معنا الناس الذين نلتقيهم على الطريق بود، ونقطع يوميا مابين 50 إلى 70 كيلومترا، نسعى إلى الوصول للهند خلال حوالي 7 أشهر”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.