تسجيل الدخول

موقع تركي: هل يعود السوريون إلى بلادهم بسبب الأوضاع الاقتصادية؟

Amani Kellawi29 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
موقع تركي: هل يعود السوريون إلى بلادهم بسبب الأوضاع الاقتصادية؟

رأى موقع “خبر سيري” التركي، أن الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها تركيا في الوقت الراهن، قد تلقي بظلالها على السوريين المتواجدين في البلاد.

وقال الموقع في تقريرٍ له: إن “الوضع الاقتصادي في تركيا قد يكون له تأثيرًا على عودة السوريين من تركيا، خاصة أنهم شعروا بالضيق من الوضع الاقتصادي الذي يواجهونه”.

وأشار الموقع إلى أن “ارتفاع الأسعار في تركيا، وحياة اللجوء ككل التي يعيشها السوريين هناك، قد تجبرهم في النهاية على العودة إلى سوريا”.

وأكد أن السوريين وبسبب عملهم بشكل غير رسمي، يحصلون على أجور متدنية بسبب ذلك، إضافة إلى أن الشعور السلبي تجاه اللاجئين ارتفع نسبيًّا بسبب الوضع الاقتصادي الذي تمر به تركيا حاليًّا.

أشار الموقع، إلى ارتفاع في عدد السوريين العائدين بعد تسهيل تركيا عمليات عودة السوريين إلى بلدهم، وذلك قبل الانتخابات المحلية القادمة، في شهر مارس/ آذار الماضي.

يشار إلى أن السوريين المسجلين بشكل رسمي والحاصلين على البطاقات “البيومترية” في تركيا قرابة ثلاثة ملايين 600 ألف شخص، حصل منهم قرابة ستون ألفًا على الجنسية التركية، وعاد إلى سوريا 294 ألفًا حتى نهائية 2018.

المصدر: الدرر الشامية

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.