تسجيل الدخول

لكل من يفكر بالمصالحة مع نظام الأسد .. هذا ما حصل مع شاب سوري لجأ للمصالحة

2019-06-15T16:33:47+03:00
2019-06-15T16:38:49+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman15 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
لكل من يفكر بالمصالحة مع نظام الأسد .. هذا ما حصل مع شاب سوري لجأ للمصالحة

تركيا بالعربي

اعتقلت مخابرات الأسد أمس الأول الخميس شاباً من مدينة الميادين شرق دير الزور وزجت به في أفرعها الأمنية رغم إجرائه “تسوية” وتعهد الميليشيات الإيرانية بضمان سلامته وعدم ملاحقته.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب دخل من مناطق سيطرة ميليشيات الحماية إلى المدينة عبر المعابر النهرية بعد تلقيه وعوداً بعدم الملاحقة الأمنية من قبل الميليشيات الإيرانية التي تكفلت بحمايته لقاء انضمامه لصفوف الحرس الثوري.

وأوضحت المصادر أن مخابرات الأمن العسكري في الميادين احتجزت الشاب بعد ساعات قليلة من دخوله المدينة وزجت به في معتقلاتها ومازال مصيره مجهولاً حتى الآن وسط فشل الوساطات المحلية لإطلاق سراحه.

وكانت ميليشيات الأسد قد اعتقلت عشرات الشبان الذين قاموا بـ”تسوية أوضاعهم” بعد سيطرتها على المدينة رغم تعهدها بعدم ملاحقتهم متذرعة بدعاوى مختلفة منها التعامل مع المسلحين أو وجود شكوى أو التحريض.

وتتجلى كذب دعوات “التسوية” بشكل واضح في المناطق التي شهدت “مصالحات” في سوريا حيث تكررت حوادث القتل والاعتقال لناشطين سابقين فيها رغم الوعود الروسية بعدم التعرض لهم ما دعا بعضهم لمغادرة تلك المناطق إلى الشمال السوري أو دول الجوار.

يذكر أن الميليشيات المرتبطة بنظام الأسد وإيران استعادت السيطرة على مدينة الميادين في تشرين الأول عام 2017 وذلك بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

المصدر: نداء سوريا

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.