تسجيل الدخول

الرئيس أردوغان يوجه رسالة للعالم

Osman17 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الرئيس أردوغان يوجه رسالة للعالم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حل مشاكل التصحر والجفاف وحماية الموارد الباطنية والتغير المناخي، يمكن في التعاون والتكاتف بين البشرية جمعاء.

جاء ذلك في رسالة بعثها أردوغان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، الذي يصادف يوم 17 يونيو من كل عام.

وأوضح أردوغان أن العالم في الوقت الراهن، يصارع مشاكل بيئية مختلفة أهمها التغير المناخي والجفاف وتضاؤل التنوع النباتي وانقراض بعض المخلوقات الحية.

وأكد أردوغان أن تركيا تعد من البلدان الغنية من ناحية التنوع البيئي والموارد الطبيعية، وأن حكومته تعمل جاهدة للحفاظ على هذا الغنى.

ودعا الرئيس التركي مواطني بلاده للمساهمة في الحفاظ على الإمكانات الطبيعية المتوفرة في تركيا، بهدف توريث الأجيال القادمة بلدا أكثر خضارا وجمالا.

يجدر بالذكر أن تركيا تستضيف هذا العام، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التصحر، والتي تجري كل عام في بلد مختلف، بمساهمة من الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

وذكرت الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، أن فعاليات النسخة الحالية تهدف إلى زيادة الوعي لدى الرأي العام حول مخاطر انتشار التصحر والجفاف وآثاره السلبية على المجتمع.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.