سهيل الحسن يشبّه نفسه بـ “صحابي جليل” (شاهد)

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالممقاطع فيديو
Amani Kellawi20 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 11:16 صباحًا
سهيل الحسن يشبّه نفسه بـ “صحابي جليل” (شاهد)

تداولت مواقع موالية تسجيلاً جديداً لـ (العميد سهيل الحسن) قائد ميليشيا (قوات النمر)، وهو يشبّه نفسه بـ الصحابي الجليل “خالد بن الوليد”.

وأظهر التسجيل (النمر) وهو يقول أمام عدد من عناصر ميليشياته وضباطه، ” والله إني لأشوق إلى لقائهم منهم إلى ديارهم، والله لألف طعنة بسيف أهون علي من الموت على فراش المذلة”.

ورد عليه عناصر ميليشياته وضباطه “الله يحميك يا سيدي”، كما رددوا هتافات تمجد بشار الأسد.

يشار إلى أن الصحابي “خالد بن الوليد” قال حينما حضرته الوفاة “لقد شهدت مئة زحف أو زهاءها، وما في جسدي موضع شبر إلا وفيه ضربة بسيف أو رمية بسهم أو طعنة برمح، وها أنا ذا أموت على فراشي .. حتف أنفي، كما يموت البعير فلا نامت أعين الجبناء”.

وكان (النمر) وصف عناصر ميليشياته في وقت سابق بـ “الملائكة”. وقال في المقطع الذي نشرته صفحة (الحرس الجمهوري – رجال النمر) مخاطباً عناصر ميليشياته “هلق انتو 100 واحد..يعني 100 ألف.. لا تاكلوا هم”، بينما نشرت صفحات موالية تسجيلاً مصوراً قبل ذلك يظهر توجيه (سهيل الحسن) كلمة “بغل” إلى أحد قادة ميليشياته.

وتضم “قوات النمر” أكثر من 10 مجموعات مقاتلة، منها (فوج الهادي، و فوج طه، وفوج حيدر، وقوات الطرماح المحسوبة على المخابرات الجوية، وقوات الغيث التي يقودها غياث دلة التابعة لـ الفرقة الرابعة) حيث يعد معظم عناصر ميليشيات “النمر” من المدنيين المتطوعين بعقود، وبتمويل ودعم لوجستي من روسيا.

المصدر: أورينت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.