حرب بحرية وشيكة بين مصر وتركيا حول حقول غاز في البحر المتوسط

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa10 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 3:50 مساءً
حرب بحرية وشيكة بين مصر وتركيا حول حقول غاز في البحر المتوسط

كشف تقرير للمتحدث الرسمي للمجلس السياسي للمعارضة المصرية، زيدان القنائي أن الهدف الرئيسي من التدريبات العسكرية المشتركة الآخيرة بين مصر واليونان، التى أعلن عنها وزير الدفاع اليوناني والتى تتزامن مع احتفالات أكتوبر ربما يكون استعدادا لمعارك بحرية كبيرة داخل البحر المتوسط، تتمحور حول حقول الغاز بداخله والتي تستفيد منها دول كإسرائيل وتركيا وقبرص.

وتتوقع اندلاع حرب بحرية بين مصر وتركية بعد إعلان شركة اإنى الإيطالية عن اكتشاف حقل زهر للغاز الطبيعي، بالبحر المتوسط وهو ما يثير قلق الأتراك، اعتقادا ان الحقل يتمدد تحت المياة الإقليمية لقبرص التي لا تعترف بها تركيا.

الحقل المكتشف أيضا يقع بالقرب من المياه الإقليمية القبرصية، مما قد يؤدي اإى تدخل البحرية التركية واعتراض الاكتشاف المصري، وهو ما يشير الى اندلاع معركة بحرية وشيكة بين القوات المصرية والبحرية التركية داخل البحر المتوسط.

وحذر التقرير تركيا من الحفر بجوار حقول الغاز المصرية بالبحر المتوسط ، بالقرب من قبرص او إرسال قطع بحرية تركية متاخمة لمستحقات مصر من غاز المتوسط.

جدير بالذكر أن مصر قامت بشراء عدد كبير من القطع البحرية، منها الميسترال إضافة لغواصات ألمانية وتعتبر البحرية المصرية من أقوى الأسلحة داخل الجيش المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.