عاجل: النظام السوري يطالب بخروج القوات التركية من إدلب فوراً

Alaa
تركيا والعرب
Alaa14 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 14 أكتوبر 2017 - 7:21 مساءً
عاجل: النظام السوري يطالب بخروج القوات التركية من إدلب فوراً

قالت وكالة سانا للأنباء التابعة للنظام السوري أنّ الأخير يطالب بخروج القوات التركية من محافظة إدلب الشمالية فوراً ودون تأخير.

وأوضحت سانا نقلاً عن مسؤول في وزارة خارجية النظام السوري، أنّ النظام يدين دخول القوات التركية إلى الأراضي السورية للمرة الثانية.

واعتبر مسؤول النظام أنّ دخول القوات التركية إلى محافظة إدلب، يعتبر انتهاكاً للسيادة الوطنية، وإخلالا بوحدة الأراضي السورية، ومخالفاً للقوانين الدولية.

وأمس الجمعة أعلن الجيش التركي أن أفرادًا من قواته بدأت بتشكيل نقاط مراقبة في “منطقة خفض التوتر” بمحافظة إدلب السورية، في إطار اتفاق مسار أستانة.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، إن فعاليات تشكيل نقاط المراقبة بدأت في إدلب اعتبارًا من الخميس الماضي، بهدف تهيئة الظروف المناسبة من أجل ضمان وقف إطلاق النار، وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وإعادة النازحين إلى منازلهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • عبدالله حرحعبدالله حرح

    نحن كشعب سوري لنا الحق فقط باختيار لمن يقوم بحمايتنا وقد فقدنا الثقة بهذا النظام وكل من يسانده
    أما بالنسبة للقوات التركية فقد أثبتت صداقتها للشعب السوري وقدرتها على حمايته من جميع الغزاة داعش والنظام والأكراد من خلال عملية درع الفرات المباركة

  • عمر الخيام الدمشقيعمر الخيام الدمشقي

    طاما ان النظام يراه مخالف للقانون الدولي ماذا عن القوات الرديفه التي تساند النظام ما محلها من الاعراب في سوريا ان كان النظام يرى بعين فنحن نرى ايضا بعينيتين ومع هذا فليقلم استفتاء في ادلب اليس هناك رأي للشعب في ادلب على غرار ما جرى في اقليم اربيل ودهوك والسليمانية او ما اطلق عليه كورد ستان العراق زورا وبهتان ومن حق الشعب السوري ان يختار من يحميه فلم يقوم النظام على حماية الشعب بل اسهم في تشريد الشعب السوري حتى اضحى السوريين بلا مأوى في العالم الان يتبجح النظام ويعتبر القوات التي ستاهم في استباب الامن والحفاظ على وحدة سوريا قوات غازية هزلت حقا ماذا عن الوجود الامريكي والروسي وكل القوات العراقية والايرانية والروسية وقوى الشيطان التي ساندت النظام هل دخلت الى سوريا بموافقة الشعب السوري