خبر سار للسوريين في هذه الولاية التركية .. صدور قوائم جديدة لـ “مقابلة الجنسية”

Amani Kellawi19 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 7:30 مساءً
خبر سار للسوريين في هذه الولاية التركية .. صدور قوائم جديدة لـ “مقابلة الجنسية”

بدأت دائرة الهجرة في ولاية غازي عنتاب، مؤخراً إصدار قوائم أسماء لسوريين من أجل “مقابلة الوالي” في إطار إجراءات حصولهم على الجنسية التركية.

وبحسب الإجراءات التي اطلعت عليها “السورية نت” بدأت دائرة الهجرة بإصدار قوائم أسماء تضم نحو 30 اسما لكل قائمة، لسوريين مرشحين لمقابلة والي غازي عنتاب، والمعروفة بـ”مقابلة الجنسية” بهدف إدخال ملفاتهم لنظام الحصول على الجنسية.

وتتحفظ “السورية نت” عن نشر قوائم الأسماء التي صدرت، حفاظاً على خصوصيتها، حيث تظهر القوائم الإسم الثلاثي للمرشح إلى جانب الموعد الزمني للمقابلة.

وتتضمن الإجراءات أيضاً، إلى جانب الإعلان عن الأسماء المرشحة للمقابلة داخل مبنى الهجرة، إرسال رسائل نصية للمرشحين بهدف إخطارهم بموعد حضور المقابلة والتي غالبا ماتتم قبل يوم من موعدها.

وبحسب ما أكده سوريون داخل مبنى الهجرة فأن نحو 90 اسم سيتم اختيارهم كل أسبوع لمقابلة الوالي، دون تأكيد موعد نهائي للمقابلات، حيث أشاروا أن معظم المرشحين للمقابلة هم ممن قدموا أوراقهم لدائرة الهجرة في شهر أغسطس / آب الماضي.

يذكر أن هذه الخطوة في غازي عنتاب تأتي بعد توقف دام لأكثر من ثمانية أشهر للنظر في ملفات تجنيس السوريين.

وتجاوز عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية 59 ألف، بينهم 31 ألفاً و 747 طفلاً سورياً، بحسب تصريح لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

وفي تصريح لـ”صويلو” نقلته يني شفق أول أمس، قال إنه “يوجد هنا في تركيا 380 ألف طفل سوري وُلدوا هنا، بإذن الله لو يدعمنا البرلمان في هذا، ونتمكن من توطينهم ومنحهم الجنسية التركية، ليتنا نفعل”.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا)لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.