أغرب تصريح لروسيا حول استهداف النظام لنقطة مراقبة تركية

Osman
أخبار تركياتركيا والعرب
Osman13 يونيو 2019آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 3:59 مساءً
أغرب تصريح لروسيا حول استهداف النظام لنقطة مراقبة تركية

تركيا بالعربي

في أغرب ردة فعل من دولة روسيا حول الاستهداف الغير مسؤول من قبل قوات النظام السوري بنقطة عسكرية تركية في ريف حماة الغربي حيث أدعت أن الضربة نفذت ضد “المسلحين” بطلب من تركيا.

من جهته تطرق وزير الخارجية التركية لخبر استهداف نقطة المراقبة التركية قائلاً إلى استهداف قوات النظام السوري لنقاط المراقبة التركية في إدلب قائلاً أن تلك الهجمات متعمدة.

وأكد بأن تركيا ستقوم بما يلزم في حال استمرت الهجمات ضد نقاط المراقبة في مناطق خفض التصعيد بإدلب.

ودعا الوزير التركي ضامني النظام السوري (روسيا وإيران) لممارسة الضغط على النظام، لوقف اعتداءاته ضد نقاط المراقبة التركية.

وكانت تركيا قد أكدت أن النظام السوري استهدف نقطتها رقم (10) في “شير مغار” بريف حماة الغربي بشكل مقصود، ملوِّحة بالرد العسكري إن تكرر ذلك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس: إن “التنظيمات المسلحة في جبل الزاوية بمحافظة إدلب السورية شنت مساء أمس هجوماً على نقطة مراقبة للجيش التركي”.

وأضافت أن “الجانب التركي طلب من الجانب الروسي، المساعدة في ضمان أمن الجنود الأتراك ومهاجمة مواقع المسلحين” فقام “سلاح الجو الروسي بشن 4 غارات وفقا للإحداثيات التي أشار إليها الجانب التركي”.

وكانت الطائرات الروسية قد واصلت اليوم غاراتها ضد المدنيين في “جبل الزاوية” وريفَيْ إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، رغم إعلانها عن “وقف إطلاق نار” في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.