ألف و500 لاجئ سوري يغادرون من كيليس لقضاء عطلة العيد

Amani Kellawi20 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2019 - 5:35 مساءً
ألف و500 لاجئ سوري يغادرون من كيليس لقضاء عطلة العيد

تركيا بالعربي

ألف و500 لاجئ سوري يغادرون من كيليس لقضاء عطلة العيد

أخذ ألفا و500 سوري، من أصل نحو 22 ألف موعدا للعودة وغادروا حتى الإثنين، عبر معبر”أونجو بينار” بولاية كليس التركية المقابل لمعبر “باب السلامة” في أعزاز السورية.

يتزامن ذلك مع مواصلة السوريين المقيمين في تركيا العودة إلى بلادهم، لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم، منذ 18 مايو/أيار الحالي.

بالمقابل ، باشرت الفرق الصحية في المعبر بتقديم اللقاحات الضرورية للأطفال المغادرين مع عوائلهم.

من جهته ، أعرب المواطن السوري “مصطفى حاج حسان” لوكالة الأناضول ، عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى سوريا، ومقابلة العائلة بعد مدة طويلة من الزمن.

بدوره، أفاد “عبد الرحمن جمعة صالح”، بأنه اضطر إلى مغادرة سوريا دون زوجته وأطفاله، والقدوم نحو تركيا، قبل 3 سنوات، معربا عن سعادته بقرب اللقاء بهم.

إقرا أيضاI سوريون يعودون إلى بلادهم لقضاء إجازة رمضان والعيد

وتتم عملية الخروج عبر الحدود التركية بعد الحصول على إذن خروج عبر نظام المعلومات والمراجعة الخاص السوريين “www.suriyeizin.com”.

وتقوم السلطات التركية في معبر “أونجو بينار” بالإجراءات اللازمة؛ حيث يتم تسجيل بيانات الراغبين بالتوجه إلى سوريا، ثم السماح لهم بالعبور.

وعقب إتمام الإجراءات القانونية، يدخل المغادرون معبر “باب السلامة” في الجانب السوري، ومن هناك يتسنى لهم العبور إلى مدن “الباب” و”جرابلس” و”أعزاز” و”عفرين” وقراها، الواقعة ضمن منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” المحررتين من الإرهابيين.

ويتوجب على الراغبين بالخروج اصطحاب نسخة من وثيقة التقديم التي يحصل عليها من الموقع بعد ملئها.

أما تاريخ العودة من سوريا إلى تركيا بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، من المقرر أن يستمر بين 10 يونيو/حزيران و1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.