اجمل المناطق السياحية في تركيا في فصل الشتاء

Osman
السياحة في تركيا
Osman7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 11:02 صباحًا
اجمل المناطق السياحية في تركيا في فصل الشتاء

اجمل المناطق السياحية في تركيا في فصل الشتاء

إذا كنت لا تحب الطقس البارد، وتريد تطوير أفكار لخطة عطلتك من خلال معرفتك لأكثر المدن التركية دفئًا في فصل الشتاء.

وسيقدم موقع تركيا بالعربي أفضل الأماكن الدافئة في تركيا، لديكم العديد من الخيارات في تركيا لقضاء عطلة دافئة خلال أشهر الشتاء.

إذا كنت تبحث عن مكان للهروب من الطقس البارد والزحام، فإن المكان الأول الذي يجب أن تبحث فيه هو منطقة البحر الأبيض المتوسط، الذي له أربعة فصول مختلفة.

أين تقع أحر مناطق تركيا في الشتاء؟

أكثر مناطق تركيا دفئًا في الشتاء هي البحر الأبيض المتوسط. نصل إلى هذا الاستنتاج عندما نفحص متوسطات درجات الحرارة السنوية. لذلك من الواضح إلى أين يجب أن تذهب: البحر الأبيض المتوسط ​​المشهور بطبيعته وطعامه!

أحر مدن تركيا في الشتاء

أماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا

إذا كنت تبحث عن إجابة لسؤال إلى أين تذهب في فصل الشتاء في تركيا ، فإن أول مدينتين يجب أن تفكر فيهما هما أنطاليا وموغلا. تتمتع هاتان المدينتان بمتوسط درجة حرارة ​​أعلى من المدن الأخرى خلال فترة الشتاء بدورة سياحية تستمر طوال الفصول الأربعة. إذا كنت ترغب في قضاء إجازتك في مكان أكثر تقليدية ، فيمكنك التفكير في هاتاي ، الإسكندرونة.

ووفقًا لتقارير المديرية العامة للأرصاد الجوية ، فإن المدن ذات متوسط ​​درجات حرارة سنوي في تركيا هي مرسين وأنطاكيا وأضنة.

أنطاليا من أحر مدن تركيا

وداعاً للطقس البارد: أين يمكنني الذهاب لقضاء عطلة الشتاء؟

بالطبع أنطاليا. إذا كنت محظوظًا في أنطاليا ، يمكنك حتى السباحة في البحر في الشتاء. لنفترض أن الطقس كان أكثر برودة مما كنت تعتقد ، فهناك العديد من القطع الأثرية التاريخية والأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكنك استكشافها في أنطاليا.

مرسين: عطلة دافئة في الشتاء

مرسين هي إحدى المدن التي يزيد فيها متوسط ​​درجات الحرارة السنوية عن 10 درجات خلال فصل الشتاء. مرسين ، حيث يمكنك أن تأكل أفضل ما في التانتوني ، هي أيضًا مدينة قديمة جدًا. آدم كايالار ، تل يوموكتيب ومتحف طرسوس للقيام برحلة تاريخية ؛ من ناحية أخرى ، تعتبر مرسى مرسين مثالية لأولئك الذين يرغبون في التنزه بينما يشعرون برائحة البحر في الوجه الحديث للمدينة.

شاطئ مدينة مرسين في تركيا

بودروم: أماكن دافئة للزيارة في تركيا في الشتاء

بودروم هي واحدة من الأماكن ذات أعلى متوسط ​​لدرجات الحرارة في فصل الشتاء في تركيا. تتميز بودروم بشتاء جميل وتتراوح درجة حرارته بين 11-13 درجة ، ويأخذ وجهًا مختلفًا في فصل الشتاء. ربما تكون الشوارع التي تصطف على جانبيها البيوت البيضاء الشهيرة في بودروم أكثر عزلة وشحوبًا. لكن بالتأكيد أكثر رومانسية.

شواطئ بودروم من أحر مدن تركيا

إزمير: لؤلؤة بحر إيجه

تُعرف إزمير، إحدى أكبر المدن في تركيا ، باسم “لؤلؤة بحر إيجه”. تقع المدينة على خليج إزمير ، وهي أيضًا منطقة مهمة جدًا من الناحية التاريخية. تشتهر إزمير ، حيث تتشابك الثقافات المختلفة بسبب ميزة مينائها ، بمعارضها حول العالم.

مع متوسط ​​درجة حرارة 8-9 درجات في الشتاء ، إزمير هي واحدة من أكثر المدن زيارة في تركيا ، بغض النظر عن الصيف أو الشتاء. المدينة ذات الطبيعة الرائعة ، تقدم رحلة ممتعة لزوارها بتاريخها القديم وملمسها.

على الرغم من أن الفترة التي تستضيف فيها إزمير معظم السياح هي بين مايو وسبتمبر ، إلا أن حقيقة أن مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​يسود في المنطقة يجعلها دائمًا جذابة. بالإضافة إلى ذلك ، تجذب إزمير المسافرين بأذواقها اللذيذة المناسبة لجميع الأذواق. كما أن مطبخ إزمير متنوع للغاية ، حيث احتضن حضارات مختلفة لعدة قرون.

بويوز ، كومرو ، جبن تولوم ولوكما ليست سوى عدد قليل من النكهات التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر إزمير. باختصار ، إزمير ، التي تنشط بشكل كبير خلال أشهر الشتاء، هي منطقة يجب مشاهدتها. إذا لم تكن قد رأيت إزمير بعد ، فأنت لا تدرك ما فاتك.

شواطئ إزمير وهي من أحر مدن تركيا

جنق قلعة محطة تاريخية من أجمل المناطق التركية للزيارة في الشتاء

تشاناكالي هي مدينة في شمال غرب الأناضول ، تشتهر بماضيها العريق ، مع أراضي في شبه جزيرة جاليبولي وشبه جزيرة بيجا. لعبت جناق قلعة ، وهي موقع مهم جدًا من حيث التاريخ التركي ، دورًا رئيسيًا خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث هُزمت القوات التركية الحلفاء. هذا الانتصار الذي لا يُنسى على جبهة جناق قلعة ، وهو موضوع الأساطير ، هو أحد نقاط التحول في تاريخنا.

تتمتع جناق قلعة بمناخ انتقالي بسبب موقعها الجغرافي ، وتتميز بخصائص مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود. يوصف مناخ المدينة بشكل عام بأنه معتدل. لذلك ، يعد Çanakkale طريقًا ممتعًا للسفر خلال أشهر الشتاء للمسافرين المحبين للدفء. عدد الأيام التي يسيطر فيها الثلج على المدينة لا يتجاوز 10 ، إنها مدينة دافئة.

نظرًا لأصولها الطبيعية والثقافية الفريدة ، تعد Çanakkale واحدة من المناطق التي تجذب معظم السياح في تركيا. موطن لتاريخ غني ، المدينة لديها العديد من الطرق الممتعة والمثيرة. في الواقع.

حصان طروادة في جناق قلعة
حصان طروادة في جناق قلعة

أنقاض طروادة

تقع مدينة طروادة القديمة على بعد 30 كيلومترًا من وسط مدينة Çanakkale ، وهي واحدة من أهم المواقع التاريخية في المنطقة. تم إدراج مدينة طروادة القديمة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1998 ، وهي من بين أكثر المدن القديمة شهرة في العالم.

أنقاض طروادة

مدينة أسوس القديمة: الرومانسية في كل زاوية

تقع Assos Ancient City في قرية Behramkale في منطقة Ayvacık في Çanakkale. هذه المنطقة ، التي تعد واحدة من أهم الأماكن التاريخية في Çanakkale ، تُعرف أيضًا باسم مدينة أرسطو. عندما تأتي إلى Çanakkale ، لا تنس التوقف عند هذا الطريق الرومانسي باللون الأزرق.

مدينة أسوس التركية

بوزكادا: بحر إيجة

بوزكادا ، إحدى مقاطعات تشاناكالي ، هي إحدى جزر تركيا في بحر إيجه. بوزكادا ، التي تعد واحدة من أكثر المواقع شهرة في بلدنا بسبب هندستها المعمارية الفريدة وتاريخها وكونها جزيرة في بحر إيجة ، فهي أيضًا جميلة بصرف النظر عن أشهر الصيف.

بحر إيجة من أحر مناطق تركيا

أيدين: جمال الشتاء هو نفسه جمال الصيف

أيدين، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية للمدينة الواقعة في منطقة بحر إيجة 17-18 درجة. هذه المدينة الحلوة التي تدفئك بهوائها الرائع ، هي موقع جذاب في الشتاء لقربها من المراكز السياحية.

يحيط بالمدينة ، التي يقع بحر إيجه في الغرب ، إزمير ومانيسا في الشمال ودنيزلي في الشرق وموغلا في الجنوب. بالإضافة إلى ذلك ، تغمز مناطق كوساداسي وسوك وديديم لأولئك الذين يبحثون عن مناطق ساخنة خلال أشهر الشتاء.

وهنا نهاية هذا المقال بهذه الاقتراحات، ونعدكم بأن يبقى موقع تركيا بالعربي يقدم لكم أفضل المقالات السياحية بمختلف أنواعها.

مدينة أيدين التركية من احر مدن تركيا
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.