احتجاجات عمالية في تركيا .. ومحاولة لتوريط السوريين

Hasan26 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 11:33 صباحًا
احتجاجات عمالية في تركيا .. ومحاولة لتوريط السوريين

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

روجت وسائل إعلام تركية بأن مجموعة كبيرة من العمال السوريين الموجودين في تركيا يخططون إلى تنظيم وقفة إحتجاجية بسبب ظروف العمل التي يعيشونها في تركيا.

وكما ترجم موقع تركيا بالعربي عن وكالة gazete2023 التركية حيث ادعت أن العمال السوريين سينظمون هذه الوقفة في 1 أيار الشهر القادم احتجاجا على أوضاعهم في تركيا.

ومن أهم النقاط التي سيركز عليها المحتجون بحسب المصدر هي الرواتب التي يتقاضوها في يومهم والتي لاشك أنها أقل من الأسعار التي يأخذها المواطن التركي بنسبة كبيرة.

وأيضا هناك التأمين الصحي الذي يشغل بال الكثيرين فصاحب العمل التركي لا يدفع للعامل السوري تأمينه الصحي والذي يكفل من خلاله الأخير حياته بعد أن يتقاعد  على عكس المواطن التركي الذي لايرضى أن يعمل بدون التأمين الصحي

رد الحزب الجيد المعارض على هذا الموضوع

رد العضو في الحزب الجيد المعارض المعروف بعنصريته تجاه السوريين أوميت أوزداغ بتغريدة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بأنه يوجد 6 مليون تركي عاطل عن العمل بينما هناك في تركيا مليون سوري لديه عمل ومع ذلك يريدون النزول إلى الشارع للإحتجاج.

umit ozdag 004 - تركيا

مطالبات للسوريين بعدم المشاركة

من جهته وجه منبر الجمعيات السوري والمعني بنقل هموم ومشاكل الجالية السورية في تركيا للسلطات التركية، وجه رسالة هامة للسوريين حول هذه الاحتجاجات المزمع اقامتها في الأول من أيار المقبل قائلا لهم بحسب ما رصدت تركيا بالعربي:

اخواني الكرام:
تحية طيبة

بعد تواصل الجهات الرسمية معنا..
نأمل منكم عدم المشاركة بأية فعالية يوم ١ أيار في غازي عنتاب والتي تدعو إليها أطراف محرضة للفتنة ونرجو عدم مشاركة العمال السوريين في هذه المظاهرة التي تهدف إلى إظهار صورة للإعلام التركي أن العمال السوريون مستاؤون من وضعهم في تركيا.

وشكرا لتفهمكم وتفاعلكم.
وتقبلوا خالص تحياتنا

منبر الجمعيات السورية – تركيا

ولمزيد من المعلومات حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للأستاذ الإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوبالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.