السوريين في مدينة اسنيورت اسطنبول (فيديو)

Amani Kellawi28 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 28 مايو 2019 - 12:05 مساءً
السوريين في مدينة اسنيورت اسطنبول (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية ان شجا را كبيرا بين مجموعتين من السوريين وقع في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا عن وكالة اخلاص فقد نشب شجا ر  عنيف بين مجموعتين من الشباب السوريين استخدم فيه السلا ح الأبيض.

وتابع المصدر أن أحد الشباب السوريين تلقى لعدة طعنا ت في كتفه ، حيث استخدموا الصواطير والسكاكين.

هذا وتم نقل المصابين إلى المستشفى فيما بدأت الشرطة التحقيق في الشجار والذي نشب بحسب مصادر بسبب دين بقيمة 300 ليرة تركي.

رئيس بلدية أغري يشتري أحذية للأطفال السوريين (فيديو)

بعد المواقف المشرفة التي قام بها رئيس بلدية أغري السيد صاوجي صايان ووقوفه إلى جانب السوريين في تركيا ضد الحملات العنصر ية التي قام بها بعض المسؤولين الأتراك من أحزاب المعارضة التركية.

فقد قام رئيس بلدية أغري بشراء أحذية للأطفال السوريين، حيث قال ان السوريين أمانة في أعناقنا .

رئيس بلدية أغري للسوريين: سوف نتقاسم الخبز معكم.. ويوجه توبيخاً قوياً لرئيس بلدية بولو الذي توعد السوريين.. وهذا ما قاله له

في رد صاعق من قبل مرشح حزب العدالة والتنمية والفائز بمنصب رئيس بلدية أغري التركية، فقد وجه رداً صاعقاً لرئيس بلدية بولو التركية والذي فاز بها مرشح حزب الشعب الجمهوري “تانجو أوزجان”.

فقد وجه السيد صافجي صايان رئيس بلدية أغري أقصى شرق تركيا والقريبة من الحدود مع إيران في تغريدة له على تويتر للسوريين الموجودين في ولاية بولو قائلاً لهم:

إلى السوريين الموجودين في ولاية بولو.. ننتظركم في ولاية أغري، نحن نتقاسم رغيف خبزنا.

ووجه السيد صايا في تغريدته توبـ.يخاً لزميلة رئيس بلدية بولو الجديد قائلاً له: لا يكفي تقبيل المصحف ولكن يجب أن تطبق بما جاء فيه أيضاً.

من جهة ثانية كان رئيس بلدية بولو الجديد “تانجو أوزجان” قد أصدر تعليمات بقطع المساعدات العينية والمادية عن الأجانب المقيمين في الولاية.

وجاء في نص البيان الخطي، والذي تمّ إرسال نسخة منه إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والثقافية التابعة للبلدية: “يحصل الأجانب المقيمون في بلادنا على (مساعدات التكافل الاجتماعي) المقدمة من قبل السلة الغذائية للأمم المتحدة ووزارة الخدمات الاجتماعية والعمل والهلال الأحمر التركي، ولهذا الرجاء عدم تقديم أي مساعدات مادية وعينية من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والثقافية لأي أجنبي مقيم في بولو”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ “أوزجان” كان قد نشر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تسجيلا مصورا، وعد الناخبين الأتراك بعدم إعطاء قرشا واحدا من ميزانية البلدية للسوريين المقيمين في الولاية”.

ومن جانبه”كمال دنيز بوزكورت” مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، والفائز برئاسة بلدية أسنيورت، عقب الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 آذار المنصرم، أفاد بأنّ بلديّته ستتخذ جملة من القرارت الجديدة فيما يتعلّق بالمحال التجارية الخاصة بالسوريين.

وكان بوزكورت قد لفت إلى أنّ أعداد السوريين المسجلين رسمياً في الحي تتراوح من 40 إلى 50 ألفاً، فيما تبلغ أعداد غير المسجلين رسميا من 100 إلى 150 ألف سوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • سليمانسليمان

    نطالب السلطات التركية بترحيل هؤلاء وأمثالهم فهم يسيئون لنا وللبلد المضيف إساءة كبيرة

  • Maher EdrisMaher Edris

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و حسبنا الله و نعم الوكيل الرجاء من إدارة موقع تركيا بالعربي حذف الصوت من المقطع أو حذف المقطع لما فيه من كلام بذيء و كفر و نرجوا من الشرطة التركية الإهتمام أكثر بمشاكل و هموم و شكاوى السوريين في تركيا لا التعامل مع الشكاوى من السوريين بلا مبالاة و عدم اهتمام و كأنها غير مهمة أو لا تعنيهم