السياحة في انقرة

HK5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 10:37 صباحًا
السياحة في انقرة

السياحة في أنقرة

تعد العاصمة التركية أنقرة، من المدن ذات الأهمية الاستراتيجية والثقافية والسياحية، كما أنها تضم اجمل المناطق السياحية في تركيا، حيث وبعيداً عن كونها عاصمة البلاد وموطن حكومتها، تعد من المدن التي تربط العصرين القديم والحديث، لكونها تمتد على تاريخ العثمانيين وصولاً إلى تأسيس الجمهورية التركية على يد مصطفى كمال اتاتورك والتي جعل منها عاصمة بديلة عن إسطنبول.

افضل اماكن سياحية في انقرة تركيا

أنقرة هي عاصمة تركيا ووجهة سياحية شهيرة. تشتهر بمعالمها التاريخية والثقافية ، بما في ذلك قلعة أنقرة والحمامات الرومانية ومتحف حضارة الأناضول. المدينة أيضًا موطن للعديد من الجامعات ، مما يجعلها مركزًا للنشاط الفكري والثقافي. تشمل مناطق الجذب السياحي الشهيرة الأخرى في أنقرة قلعة أنقرة ومعبد أغسطس وروما وحديقة حيوان أنقرة. ترتبط المدينة جيدًا بوسائل النقل العام ولديها عدد من الفنادق والمطاعم لاستيعاب الزوار.

اجمل وافضل الاماكن السياحية في انقرة

فيما يلي بعض مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أنقرة والتي تشتهر بجمالها وأهميتها الثقافية:

قلعة أنقرة

تقع هذه القلعة القديمة على تل يطل على المدينة وتوفر مناظر خلابة للمنطقة المحيطة.

توفر قلعة أنقرة مناظر بانورامية للمدينة وهي مكان شهير للسياح.

تقع القلعة على تل يطل على المدينة ويوفر مناظر خلابة للمنطقة المحيطة. تم بناء القلعة في الأصل من قبل غلاطية ، وهم شعب سلتي قديم سكن المنطقة ، ودُمر وأعيد بناؤها عدة مرات على مر القرون. تم ترميمه مؤخرًا في القرن العشرين وهو الآن من المعالم السياحية الشهيرة في أنقرة. القلعة مفتوحة للجمهور ويمكن للزوار استكشاف الأراضي ، بما في ذلك الجدران الخارجية والقلعة الداخلية والمقابر القديمة. تعد القلعة مكانًا رائعًا للزيارة للتعرف على تاريخ المدينة والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

الحمامات الرومانية في انقرة

الحمامات الرومانية في أنقرة محفوظة جيدًا وتقدم لمحة عن تاريخ المدينة.

متحف حضارة الأناضول

هذا المتحف هو موطن لمجموعة كبيرة من القطع الأثرية من الأناضول القديمة وهو مكان لا بد من زيارته لهواة التاريخ.

يعد متحف حضارات الأناضول مخصصاً لتاريخ وثقافة الأناضول ، المنطقة التي تضم معظم تركيا الحديثة ويضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من الأناضول القديمة ، بما في ذلك الفخار والمجوهرات والمنحوتات ، بالإضافة إلى معروضات عن الحثيين والفريجيين والحضارات القديمة الأخرى التي سكنت المنطقة. يقع المتحف في مبنى من القرن الخامس عشر وهو من المعالم السياحية الشهيرة في أنقرة. يعتبر من أفضل المتاحف في تركيا ويجب زيارته لهواة التاريخ الذين يزورون المدينة.

أنقرة ليلاً
أنقرة ليلاً

معبد اغسطس وروما في انقرة

هذا المعبد القديم هو شهادة على تاريخ المدينة الغني وهو عامل جذب سياحي شهير.

حديقة حيوان أنقرة

تقع حديقة حيوان أنقرة في قلب المدينة ، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات وهي وجهة شهيرة للعائلات.

حديقة حيوانات أنقرة

مسجد كوكاتيبه

هذا المسجد الكبير تحفة معمارية مذهلة وهو معلم سياحي شهير في أنقرة.

برج أتاكولي

يقع برج أتاكولي في قلب المدينة ، ويوفر مناظر بانورامية لأنقرة وهو مكان شهير للسياح

حدائق أنقرة

هناك العديد من المتنزهات والحدائق في جميع أنحاء المدينة والتي تحظى بشعبية بين السياح والسكان المحليين على حد سواء. من أشهر الحدائق في أنقرة ما يلي:

منتزه جينجليك

يقع منتزه جينجليك في وسط المدينة ، وهو منتزه كبير به بحيرة وملاعب ومعدات لياقة بدنية في الهواء الطلق.

حديقة كوغولو

تقع هذه الحديقة في قلب المدينة وتشتهر بحدائقها الجميلة وبركتها. إنه مكان شهير للنزهات والأنشطة الخارجية.

آنيت كابير Anıtkabir

تقع آنيت كابير Anıtkabir على تل يطل على المدينة ، وهي حديقة كبيرة ونصب تذكاري مخصص لمصطفى كمال أتاتورك ، مؤسس جمهورية تركيا. تتميز الحديقة بحدائق جميلة وضريح دفن فيه أتاتورك.

جوفين بارك Güven Park

يقع جوفين بارك في منطقة Çankaya ، وهو عبارة عن حديقة كبيرة بها بحيرة وملاعب ومعدات لياقة بدنية في الهواء الطلق.

حديقة بوتانيك

تقع هذه الحديقة في ضواحي المدينة وهي موطن لحديقة نباتية كبيرة بها مجموعة متنوعة من النباتات والزهور. إنه مكان شهير لمحبي الطبيعة.

حديقة الشباب Gençlik Park

هي حديقة كبيرة تقع في وسط أنقرة، وتعد وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء ، وتقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمرافق. تتميز الحديقة ببحيرة كبيرة حيث يمكن للزوار استئجار القوارب وملعب للأطفال ومعدات اللياقة البدنية في الهواء الطلق. يوجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي الموجودة داخل الحديقة. يعد Gençlik Park مكانًا رائعًا للاسترخاء والتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق. تحظى بشعبية خاصة بين العائلات ، حيث يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها.

السياحة في أنقرة
السياحة في أنقرة

منتزه كوغولو

Kugulu Park ، والمعروف أيضًا باسم حديقة البط ، تشتهر ببحيرتها الاصطناعية وعدد كبير من البط والبجع والطيور المائية الأخرى التي تعيش في الحديقة. كما تتميز الحديقة بمسارات للمشي وملاعب ومناطق ترفيهية ليستمتع بها الزوار. تعتبر حديقة كوجولو وجهة شهيرة للعائلات والسياح والسكان المحليين على حدٍ سواء.

بحيرة كاراغول

تقع البحيرة في منطقة سينجان في الضواحي الغربية للمدينة. تعد البحيرة وجهة شهيرة للنزهات والسباحة والأنشطة الترفيهية الأخرى. إنه محاط بالحدائق ومسارات المشي ، ويوجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي في المنطقة. البحيرة هي موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الطيور ، وهي مكان شهير لمشاهدة الطيور.

حديقة الـ 50 عاماً

وهي من أقدم الحدائق في انقرة، وسميت بهذا الاسم نسبة لتاريخ تأسيسها قبل 50 عاماً، وهي واحدة من أكبر الحدائق وتعد وجهة سياحية وطبيعية خلابة تجذب الزوار من داخل تركيا وخارجها.

البحيرة الزرقاء

مافي جول (البحيرة الزرقاء) هي بحيرة اصطناعية في أنقرة تم إنشاؤها في الستينيات عن طريق سد على نهر كيزيلرماك، البحيرة هي منطقة ترفيهية شهيرة ، مع مرافق للسباحة وركوب القوارب والتنزه. توجد أيضًا مسارات للمشي وركوب الدراجات حول البحيرة ، فضلاً عن المطاعم والمقاهي. مافي جول مكان جميل للزيارة ، وهو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

برج أتاكولة

برج أتاكولي هو برج مراقبة يبلغ ارتفاعه 125 مترًا في أنقرة ، تركيا. يقع في منطقة Çankaya بالمدينة ، ويوفر إطلالات بانورامية على أنقرة والمنطقة المحيطة. يحتوي البرج على سطح مراقبة في الأعلى يمكن الوصول إليه عن طريق المصعد ، كما يوجد مطعم دوار في الطابق العلوي. يعد برج أتاكولي من المعالم السياحية الشهيرة في أنقرة ، وهو مكان رائع للذهاب إليه لمشاهدة المدينة من أعلى.

متحف الجمهورية في أنقرة

متحف الجمهورية في أنقرة هو متحف في عاصمة تركيا مخصص لتاريخ وثقافة جمهورية تركيا. يقع في مبنى Ottoman Imperial Mint القديم ، الذي تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر وتم تحديده كنصب تاريخي. يعرض المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية والمعارض المتعلقة بتاريخ وثقافة تركيا ، بما في ذلك الأزياء التقليدية والأسلحة والسيراميك وأشياء أخرى. يحتوي المتحف أيضًا على مكتبة ومركز أبحاث حيث يمكن للزوار معرفة المزيد عن تاريخ وثقافة تركيا.

أسواق أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا وهي موطن لعدد من الأسواق حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من السلع والخدمات. تشمل بعض الأسواق الشعبية في أنقرة ما يلي:

البازار الكبير

هذا سوق داخلي كبير يعمل منذ مئات السنين وهو موطن لمئات من المتاجر والأكشاك التي تبيع كل شيء من الملابس والمجوهرات إلى السيراميك والتوابل.

سوق كيزيلاى للسلع الرخيصة والمستعملة Kizilay Flea Market

يقام هذا السوق الخارجي يوم الأحد وهو مكان شهير للعثور على التحف والملابس القديمة وغيرها من العناصر الفريدة.

سوق Keçiören

هذا سوق كبير في الهواء الطلق يقام كل يوم ثلاثاء وهو معروف بمنتجاته الطازجة والملابس والسلع المنزلية.

سوق المزارعين جانكايا

يقام هذا السوق أيام السبت وهو مكان رائع للعثور على المنتجات المزروعة محليًا والأعشاب والمنتجات الطازجة الأخرى.

بالإضافة إلى هذه الأسواق ، هناك أيضًا العديد من أسواق الشوارع الصغيرة والمتاجر في جميع أنحاء المدينة حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات

أسواق أنقرة

مولات أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا وهي موطن لعدد من مراكز التسوق الحديثة التي تقدم مجموعة متنوعة من المتاجر والخدمات. تشمل بعض مراكز التسوق الشهيرة في أنقرة ما يلي:

مول أشتي

هذا مركز تسوق كبير يضم أكثر من 200 متجر وقاعة طعام ودار سينما.

مول أرمادا

يشتهر هذا المركز التجاري بتشكيلة واسعة من المتاجر والمطاعم الراقية ، فضلاً عن قاعة الطعام الكبيرة وخيارات الترفيه.

مول منتدى انقرة Forum Ankara

هذا واحد من أكبر مراكز التسوق في المدينة ويضم أكثر من 200 متجر وقاعة طعام ومسرح سينمائي.

حديقة المدينة Kentpark

يشتهر هذا المركز التجاري بتشكيلة واسعة من المتاجر والمطاعم وخيارات الترفيه ، بما في ذلك مسرح السينما وحلبة التزلج على الجليد.

بالإضافة إلى هذه المراكز التجارية ، هناك أيضًا العديد من مراكز التسوق الصغيرة والمتاجر المتخصصة في جميع أنحاء المدينة حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات.

مولات أنقرة

افضل المطاعم في انقرة

تعد المدينة موطناً لعدد من المطاعم الممتازة التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات. تشمل بعض أفضل المطاعم في أنقرة ما يلي:

مطعم جيا سوفراسي

يشتهر هذا المطعم بمأكولاته التركية التقليدية ، ويشتهر بشكل خاص بالمزة (الأطباق الصغيرة) واللحوم المشوية.

مطعم دوي دوي

يقدم هذا المطعم المأكولات التركية التقليدية ، بما في ذلك أطباق لحم الضأن والدجاج ، بالإضافة إلى الخيارات النباتية.

مطعم سفران

يشتهر هذا المطعم بأجوائه الراقية وقائمة الأطباق التركية التقليدية المصنوعة من مكونات محلية المصدر.

مطعم القرية في انقرة

يشتهر هذا المطعم بأسلوبه الحديث في المأكولات التركية التقليدية ، ويتميز بمجموعة واسعة من الأطباق المصنوعة من مكونات طازجة من مصادر محلية.

La Pâtisserie

يشتهر هذا المخبز والمقهى الفرنسي بالمعجنات والسندويشات والأطباق الخفيفة الأخرى.

هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من المطاعم الممتازة التي يمكن العثور عليها في أنقرة. هناك أيضًا العديد من الخيارات الأخرى المتاحة ، بما في ذلك سلاسل الوجبات السريعة والمأكولات العالمية وباعة الطعام في الشوارع.

مطاعم أنقرة

افضل فنادق انقرة

هناك العديد من الفنادق في أنقرة ، وسيعتمد أفضل فندق يناسبك على احتياجاتك وتفضيلاتك الخاصة. تشمل بعض الفنادق المشهورة في المدينة ما يلي:

فندق ديديمان أنقرة

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في وسط المدينة ويوفر أماكن إقامة فاخرة وسبا والعديد من المطاعم.

دبل تري من هيلتون أنقرة

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في الحي التجاري ويوفر غرفًا مريحة ومركزًا للياقة البدنية ومطعمًا.

فندق هيلتون أنقرة

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في وسط المدينة ويوفر أماكن إقامة فاخرة وسبا والعديد من المطاعم.

فندق ومركز مؤتمرات شيراتون أنقرة: يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في وسط المدينة ويوفر أماكن إقامة فاخرة وسبا والعديد من المطاعم.

فندق ريكسوس جراند أنقرة

يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في وسط المدينة ويوفر أماكن إقامة فاخرة وسبا والعديد من المطاعم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.