المطبخ المصري في إسطنبول يجذب العرب والأتراك (صور)

Amani Kellawi
الجالية العربية في تركياصور
Amani Kellawi7 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 12:27 مساءً
المطبخ المصري في إسطنبول يجذب العرب والأتراك (صور)

ينساب صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد عبر المذياع بما تيسر من القرآن الكريم فيلامس شغاف القلب، وسط مقاعد وطاولات شعبية قديمة، تطل عليها رسومات فرعونية، فيما تفوح رائحة الفول والطعمية والكشري في الأرجاء، هكذا تبدو المطاعم المصرية في مدينة إسطنبول.

وخلال السنوات الماضية، ازداد عدد الجالية المصرية في إسطنبول، تلك المدينة التي جمعت في جنباتها مختلف الثقافات والجاليات، فتلاشت فيها المسافات بين الشرق والغرب.

أصبح من الصعب على كل مصري يقيم في إسطنبول، ألا يزور منطقة “شيرين إفلر” في الطرف الأوروبي للمدينة، لتناول الطعام المصري الشهي ذي الطعم المميز، والتاريخ الطويل.

وتعد “شيرين إفلر” من أكبر المناطق التي تتجمع بها الجاليات العربية عموما، والجالية المصرية على وجه التحديد، حيث تضم عشرات المطاعم العربية، أربعة منها مصرية افتتحت أبوابها خلال العام المنصرم.

الملوخية والكوارع والعكاوي (ذيل العجل) ولحم الرأس والممبار (أمعاء محشوة بالأرز) والبامية باللحم وفتة اللحم، أطباق شهيرة تتصدر الطاولة في المطاعم المصرية المتواجدة بإسطنبول.

Image1 22019712143 - تركيا

الاستمتاع بتلك الأطباق لا يقتصر على أبناء الجالية المصرية، بل تغري رائحتها المارة ورواد الأسواق من العرب والأتراك، الذين يرتادون تلك المطاعم في إسطنبول.

كما تتزين جدران المطاعم بالرسومات الفرعونية المختلفة، بجانب أخرى للأهرامات والجمال والعديد من المظاهر التي تعبر عن الثقافة المصرية.

Image3 2201971204 - تركيا

يقول “علي يونس”، صاحب مطعم “البيت المصري”، إن “فكرة المطعم تكمن في تقديم الطعام المصري في تركيا، للمصريين والجاليات العربية”.

وأكد أنهم لا يستطيعون نقل صورة الأكل المصري بنسبة 100 في المائة، لكنهم يحاولون قدر الإمكان أن يقدموا طعاما يشبه ذلك الموجود في بلدهم الأم.

Image2 2201971204 - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.