المعارضة السورية ترد على تهــديدات #روسيا بتهـديد أقـوى: قـواتكم تحتاج لمن ينقـذها في #إدلب.. (فيديو)

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman11 يونيو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 2:59 مساءً
المعارضة السورية ترد على تهــديدات #روسيا بتهـديد أقـوى: قـواتكم تحتاج لمن ينقـذها في #إدلب.. (فيديو)

تركيا بالعربي

رد الشرعي العامّ في “الجبهة الوطنية للتحرير” عمر حذيفة وقائد “جيش العزة” جميل الصالح على تصريحات وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” الذي تــوعد خلالها بـ”الـرد القاسـي والسـاحق” على محافظة إدلب، وذلك نتيجة تكـبد الميليشيات الروسية خسائر بشرية وعسكرية كبيرة على أيدي الفصائل الثورية شمال حماة

وأكد “حذيفة” دخول الميليشيات الروسية بكل ما تملكه من ترسانة عسكرية لإنقاذ الأسد، إلا أنها غطـست في مستـنقع المـوت، وتحتاج لمن ينقذها مما هي فيه من “خــزي وعار”، وذلك بعد أربع سنوات.

ووجَّه رسالةً إلى “لافروف” قائلاً”: “أبشر أيها المجـرم فإن أمامكم رجالاً يحبون المــوت والشهادة في سبيل الله كما تحبون أنتم وأذنابكم الحياة الخسـيسة الخبيثة، وإن غداً لناظره قريب”.

وخاطب قائد “جيش العزة” ‘جميل الصالح’ في تغريدة له على حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” وزير الخارجية الروسي بأن التاريخ لم يعرف نصراً للاحتلال ولو طال الزمن، كما بعث رسالة للأخير بالقول: “هناك رجال في الميدان يعشقون الشهادة كما تعشقون الحياة”.

وكان وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” قد ادعى خلال تصريحه في مؤتمر صحافي عقد في موسكو أمس الاثنين أن ما أسماهم بـالفصائل الارهابية” ينفذون هجمات استفزازية ويقصفون بالصواريخ والطائرات المسيرة مواقع الميليشيات الروسية وقاعدة “حميميم” الجوية، متوعداً محافظة إدلب بـ”الرد القاسي والساحق”.

وكانت وحدة الرصد في “نداء سوريا” قد أحصت اليوم مقتل وجرح أكثر من 500 عنصر في صفوف الميليشيات المرتبطة بروسيا بينهم ضباط، إضافةً إلى تدمير قرابة 22 آلية عسكرية، ما بين دبابات وسيارات و10 مدافع وقواعد صواريخ في المعارك الدائرة شمال حماة، وذلك خلال العشرة أيام السابقة.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي: “بالطبع، لن نترك مثل هذه الحيل دون رد فعل صارم، لا نحن ولا الجيش السوري”، مشيراً إلى أن “مذكرة سوتشي لا تعطي أيعفو عن الإرهابيين”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي أن” الشيء الرئيسي هو أنه، ووفقًا لمذكرة سوتشي، تم التوصل إلى اتفاق بشأن الحاجة إلى فصائل المعارضة المسلحة عن الإرهابيين، والتي تم تغييرها بعد ذلك تحت مظلة “هيئة تحرير الشام” وينبغي أن تقوم جمهورية تركيا بالدور الرئيسي في هذا الأمر وفقا للاتفاق الذي أبرم بين الرئيسين الروسي والتركي”.
جدير بالذكر أنه في أعق,اب المحادثات بين الرئيسيين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي يوم 17 أيلول/سبتمبر عام 2018، وقَع وزيرا الدفاع في البلدين، سيرغي شويغو، وخلوصي أكار، مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

علَّ.ق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على تزو.ي.د الجيش التركي للفصائل ال,ثو؟ريَّة في إدلب بصواريخ نوعية خلال المعارك الدائرة شمالي حماة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    للصائل المجرم ويعين مجرما على الشعب الامن الاعزل

    فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (4) سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ (5) وَيُدْخِلُهُمُ الْجَنَّةَ عَرَّفَهَا لَهُمْ (6)

  • Yanal SagoYanal Sago

    ألم تر ما فعله ربك بالاتحاد السوفيتي؟