النظام السوري يوجه اتهام لتركيا حول هذا الأمر .. وهكذا جاء الرد

Osman26 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 11:44 صباحًا
النظام السوري يوجه اتهام لتركيا حول هذا الأمر .. وهكذا جاء الرد

تركيا بالعربي

النظام السوري يتهم تركيا ببناء جدار أسمنتي لاقتطاع “عفرين”

اتهم النظام السوري تركيا ببناء جدار أسمنتي عازل حول مدينة “عفرين” في شمالي حلب بهدف فصلها عن محيطها تمهيداً لاقتطاعها من سوريا.

وادعت وكالة أنباء النظام “سانا” في بيان رسمي يوم أمس الأربعاء أن القوات التركية بدأت ببناء الجدار في محيط “عفرين” لعزلها عن محيطها الجغرافي الطبيعي وتقطيع أوصال المنطقة عن بعضها.

وزعمت الوكالة أن الجيش التركي نفذ خلال الأسابيع الماضية عمليات هدم وتجريف واسعة لمنازل وأملاك المدنيين استكمالاً لأعمال الجدار الأسمنتي، مضيفةً أن الخطة تتضمن بناء 70 كم من الجدار مع أبراج مراقبة تكون على اتصال مباشر مع نقاط المراقبة التركية في إدلب، حسب وصفها.

وكانت صفحات ومواقع موالية للنظام السوري ولميليشيات الحماية تداولت خلال الفترة الماضية صورة لجدار أسمنتي قالت إنها ملتقطة من مكان تشييد الجدار في “عفرين”، الأمر الذي نفته منصة “تأكد” المتخصصة بالتحقق من صحة الأخبار والصور، وأكدت أنها تعود لعام 2017 وهي لجزء من الجدار الحدودي بين الأراضي السورية والتركية.

يُذكر أن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد “يوسف حمود” أكد أن هذه الأخبار غير صحيحة ولا تعدو كونها مجرد شائعات، نافياً أن تكون للحكومة التركية نية كهذه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.