“انستغرام” يغلق قناة “رئاسة الجمهورية السورية”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi23 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:26 مساءً
“انستغرام” يغلق قناة “رئاسة الجمهورية السورية”

تركيا بالعربي

“انستغرام” يغلق قناة “رئاسة الجمهورية السورية”

أغلق تطبيق التواصل الاجتماعي “انستغرام” قناة “رئاسة الجمهورية العربية السورية”، بحسب ما أعلنت الرئاسة عبر صفحتها في “فيس بوك”.

وبحسب الرئاسة اليوم، الثلاثاء 23 من نيسان، فإن إدارة “انستغرام” أغلقت القناة دون سابق إنذار أو تقديم سبب منطقي، إضافة إلى منع كل الأجهزة التي كان هذا الحساب يدار عبرها من الدخول إلى الموقع كليا.

واعتبرت الرئاسة أن سبب حذف الموقع هو “الحصار الشامل المفروض على سوريا”، والذي يشمل إغلاق بعض الحسابات والقنوات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن المواقع التي تم إغلاقها تم انتقاؤها بشكل مدروس.

واعتقدت الرئاسة أن المرحلة المقبلة ستشهد إجراءات أخرى مشابهة في إغلاق المواقع التابعة لها، بسبب ما أسمته تصاعد “الحرب الناعمة” على سوريا بعد “انحسار الحرب العسكرية”.

وأعلنت الرئاسة افتتاح قناة جديدة على موقع “انستغرام”، وقدمت اعتذارًا عن “قلة عدد المنشورات على الحساب لكونه لا يزال جديدًا”.

وتنشط “رئاسة الجمهورية” منذ 2013 عبر مواقع “فيس بوك” و”تويتر”، وتنقل أخبار الأسد ولقاءاته الإعلامية، إلى جانب أخبار أخرى تحاول التسويق لها عبر فضاء الإنترنت.

وتحولت خلال الأعوام الماضية إلى مصدر للوكالة المحلية والعالمية بنشر أخبار وتصريحات رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ولقاءاته مع المسؤولين والمراسيم الصادرة عنه.

وكانت إدارة “فيس بوك” أغلقت صفحة الرئاسة في 2016، في حين أغلقت قناة “يوتيوب” الخاصة بها، في حين لا يوجد أي حساب للرئاسة موثق بالعلامة الزرقاء حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد أيام من إغلاق “انستغرام” حسابات منسوبة لقادة ومؤسسات عسكرية إيرانية من بينها قائد فيلق القدس “قاسم سليماني”.

وبحسب وكالة “فارس” الإيرانية، الثلاثاء 16 من نيسان، فإنه خلال 24 ساعة، أغلق الموقع 14 حسابًا أغلبها منسوبة للحرس الثوري الإيراني، وأشخاص أعضاء في الحرس.

المصدر: عنب بلدي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.