بالصور.. اكتشاف منشأة سرية في سوريا

زياد شاهين
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 6:03 مساءً
بالصور.. اكتشاف منشأة سرية في سوريا

قالت شركة إسرائيلية متخصصة في جمع المعلومات إن صورا جديدة التقطت بواسطة الأقمار الصناعية تعطي مصداقية أكثر للتقارير التي تفيد بأن المصنع الجديد في غرب سوريا هو منشأة لإنتاج صـ.ـواريخ أرض-أرض.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية هي أول من نشر خبر وجود المصنع في مدينة صافيتا القريبة من الحدود مع لبنان الشهر الماضي.

ويعتقد مسؤولون إسرائيليون أن المصنع مخصص لإنتاج صـ.ـواريخ دقيقة تقوم إيران بإنشائه بالتعاون مع الحكومة السورية وحزب الله اللبناني.

وذكرت شركة “إيميج سات إنترناشيونال” الإسرائيلية أن “أنماط البناء، وموقع المجمع وعلامات النشاط فيه والمنطقة المحيطة به، تزيد من احتمال أن يكون مخصصا لتصنيع الصـ.ـواريخ”.

ولاحظت الشركة أن “المجمع يحتوي على ثلاث حظائر رئيسية تشبه المباني الصناعية الكبيرة، من المحتمل أن تكون اثنتان منها مخصصتين لخطوط الإنتاج والثالثة للتصنيع والتجميع”.

كما أشارت إلى أن “نشاط المركبات في الموقع، وخاصة استخدام الحافلات والشاحنات من قبل العمال، يتبع نمط العمليات في المنشآت العسـ.ـكرية”.

وقالت إن الشاحنات التي شوهدت في منطقة قريبة تتوافق مع تلك التي يتم تصنيعها لإطلاق صـ.ـواريخ أرض-أرض.

لكن مع ذلك تؤكد الشركة أنه “ربما لا يوجد تصنيع أو تجميع لمحركات الصـ.ـواريخ والرؤوس الحربية في هذا المجمع، حيث لم يتم اكتشاف ذلك بعد، كذلك لم يتم تحديد أي صـ.ـواريخ أو قـ.ـاذفات داخل المجمع”.

1 66 - تركيا
1 67 - تركيا

الحرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.