تركيا: تهر يب البشر في أوروبا

Amani Kellawi
2019-05-30T22:09:37+03:00
أخبار تركياحوادث في تركيا
Amani Kellawi30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 10:09 مساءً
تركيا: تهر يب البشر في أوروبا

تركيا بالعربي

تركيا تعتقل أكبر عصابة لتهريب البشر في أوروبا

قالت الشرطة التركية أمس الأربعاء إنها اعتقلت زعماء ما وصفتها بأكبر عصابة لتهريب البشر في أوروبا والتي ساعدت آلاف المهاجرين غير الشرعيين على الوصول إلى أوروبا من الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة رويترز عن شرطة إسطنبول أنه جرى اعتقال 20 شخصا منهم زعيم العصابة أكبر عمر توفيق في عمليات بأربعة أقاليم تركية بعد تحريات استمرت عاما كاملا.

وأضافت الشرطة أن هذه الشبكة ساعدت بصورة أساسية مواطنين أفغانا وعراقيين وسوريين على الوصول إلى بلدان أوروبية عن طريق تركيا سواء عبر البر أو البحر، مضيفة أن تلك الشبكة كانت تتعاون مع عصابات تهريب أخرى في أوكرانيا وإيطاليا واليونان.

وذكرت الشرطة في بيان أن عملياتها أسفرت عن اعتقال 569 مهاجرا غير شرعي ومصادرة ست سيارات وستة قوارب. وجنت هذه العصابة، ومعظم زعمائها من شمال العراق، نحو مليوني يورو سنويا.

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها الشرطة قواتها الخاصة وهي تقتحم مقر إقامة المشتبه بهم وتصادر هواتف ومواد مخدرة ومواد رقمية.

ووصل ما يربو على مليون مهاجر ولاجئ، كثير منهم فروا من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2015. وكانت تركيا واحدة من نقاط الانطلاق الرئيسية لرحلات المهاجرين الخطرة إلى أوروبا والتي لقي فيها آلاف منهم حتفهم.

وانخفضت الأعداد بشكل حاد في العام التالي عندما بدأت تركيا فرض مزيد من القيود على المهاجرين واللاجئين الذين يحاولون العبور من أراضيها إلى أوروبا، وذلك في مقابل مساعدات بقيمة ثلاثة مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي ووعد بتخفيف قيود منح التأشيرة للأتراك.

تلفزيون سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.