تصريح خطـ.ـ ير من بثينة شعبان حول مصير إدلب: وهذا ما قالته عن المعارضة السورية وأردوغان

Amani Kellawi22 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 22 فبراير 2019 - 11:36 صباحًا
تصريح خطـ.ـ ير من بثينة شعبان حول مصير إدلب: وهذا ما قالته عن المعارضة السورية وأردوغان

قالت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة النظام السوري بثينة شعبان إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لإدخال تنظيم”الإخوان المسلمون” في الساحة السياسية السورية على حد زعمها.

وأدعت شعبان في مقابلة مع قناة “الميادين”، أنه لا توجد معارضة حقيقية، إنما “إخوان مسلمون تحت الجناح التركي، ولن نسمح لأحد بتغيير هوية سوريا” على حد قولها.

وقالت أن القرار الرئاسي السوري بالتنسيق مع الحليف الروسي هو أن “تعود إدلب إلى حضن الوطن”، مؤكدة أن “مسألة تحرير إدلب محسومة، لكن أمر العملية مرتبط بالتوقيت”.

وتابعت إلى أن الاتفاق حول إدلب هو الرابع، لكنه في الحقيقة لا ينفذ من قبل تركيا على حد زعمها، مضيفة أن تركيا تنفذ الاتفاق حول إدلب وفق مصالحها، وأنه “لا يمكن ترك الإرهاب إلى ما لا نهاية في إدلب ويجب وضع حد له” على حد قولها.

كما قالت شعبان إلى أن الحديث الروسي عن العودة إلى اتفاقية أضنة بين سوريا وتركيا هو رفض لما تطلبه أنقرة بخصوص المنطقة الآمنة.

وفي السياق ذاته قالت شعبان عن أن هناك تحضيرات تجري في موسكو لمؤتمر يعقد في الخريف المقبل حول الشرق الأوسط بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: قناة الميادين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.