تصريح هام لنائب الرئيس أردوغان عن السوريين في تركيا

Osman11 يونيو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 8:51 صباحًا
تصريح هام لنائب الرئيس أردوغان عن السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

أوقطاي: فسخ عقود عمل المرتبطين بمنظمات إرهابية أمر طبيعي

نائب الرئيس التركي قال في كلمة له بالجلسة رفيعة المستوى لمنتدى العمل الدولي في جنيف: يجب النظر بحيادية إلى فسخ عقود عمل إرهابيي غولن المتغلغلين في المؤسسات العامة

نائب الرئيس التركي قال في كلمة له بالجلسة رفيعة المستوى لمنتدى العمل الدولي في جنيف:

-يجب النظر بحيادية إلى فسخ عقود عمل إرهابيي غولن المتغلغلين في المؤسسات العامة

-دور الضحية والصورة التي يحاول إرهابيو غولن اختلاقها خادعة للغاية

-النقابات في تركيا لم تغلق أو تحظر أبدا خارج إطار الانقلابات العسكرية والتدخلات الخارجية

-تركيا فتحت أبوابها أمام أكثر من 4 ملايين سوري هارب من العنف والإرهاب والحرب

-الرئيس أردوغان سيشارك في منتدى اللاجئين العالمي المزمع عقده في جنيف نهاية العام الحالي

-معاداة الأجانب والتمييز التي يواجهها المهاجرون واللاجئون من شأنها أن تفاقم الظروف المأساوية التي عاشوها

– بقاء الأراضي الفلسطينية تحت الاحتلال لعشرات السنين أضر كثيرًا بمفهوم العدالة في العالم

أكد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، أن فسخ كافة الدول عقود عمل المرتبطين بتنظيمات إرهابية مثل “غولن” يعتبر أمرا طبيعيا.

جاء ذلك في كلمة له بالجلسة رفيعة المستوى لمنتدى العمل الدولي بنسخته الـ 108 في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، الإثنين.

وأكد أوقطاي أن منظمة “غولن” التي نفذت محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 في تركيا، تعد منظمة إرهابية هدفت للاعتداء على المؤسسات الديمقراطية لتركيا وازدهار الشعب.

وقال: “حق لكافة الدول فسخ عقود عمل المرتبطين بمنظمات إرهابية مثل غولن يعتبر أمرا طبيعيا، ويجب النظر بحيادية إلى فسخ عقود عمل إرهابيي غولن المتغلغلين في المؤسسات العامة”.

وأضاف: “دور الضحية والصورة التي يحاول إرهابيو غولن اختلاقها خادعة للغاية، الإجراءات القضائية مستمرة في المحاكم المستقلة والمحايدة، وعلى المؤسسات الدولية إبداء الاحترام لقرارات المحاكم”.

وأشار إلى أن النقابات في تركيا لم تغلق أو تحظر أبدًا خارج إطار الانقلابات العسكرية والتدخلات الخارجية. مؤكدًا أن أعضاء النقابات زاد بنسبة 60 بالمئة في السنوات الأخيرة.

وتطرق نائب الرئيس التركي إلى المسألة السورية، قائلا: “إن تركيا فتحت أبوابها أمام أكثر من 4 ملايين سوري هارب من العنف والإرهاب والحرب والاضطهاد، وأعتقد أنه لا يمكن التخفيف من هذه المأساة الإنسانية التي نواجهها إلا إذا تحمّل المجتمع الدولي العبء والمسؤولية”.

وأكد ضرورة عدم تجاهل المأساة التي بدأت في مارس/ آذار عام 2011 في سوريا وتحولت إلى حرب داخلية في النهاية. مبينا أن الحرب دخلت عامها الثامن.

وأوضح أن العالم يواجه أكبر حقيقة للهجرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. مضيفا: “لذلك يجب عدم تحميل أي بلد جراء قربه الجغرافي مسؤوليات هذه المأساة”.

وذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيشارك في منتدى اللاجئين العالمي المزمع عقده في جنيف نهاية العام الحالي.

وأشار أوقطاي إلى أن المهاجرين قدموا إسهامات هامة لاقتصادات البلدان التي عاشوا فيها. مستدركًا بالقول: “إلا أن معاداة الأجانب والتمييز التي يواجهها المهاجرون واللاجئون من شأنها أن تفاقم الظروف المأساوية التي عاشوها”.

ولفت إلى أن إدارة الهجرة بشكل فعال يمكن أن يحول الوضع إلى ربح متبادل للمهاجرين والدول المستضيفة لهم.

وشدد على وجوب إيجاد الحكومات سبل تحسين ظروف حياة وعمل المهاجرين، ومكافحة الميول غير المقبولة مثل كراهية المهاجرين ومعاداة الأجانب.

وأوضح أن بقاء الأراضي الفلسطينية تحت الاحتلال لعشرات السنين أضر كثيرا بمفهوم العدالة في العالم.

وأضاف: “كما أوضح مدير منظمة العمل الدولية، غاي ريدر في تقريره، فإن الحياة اليومية للفلسطينيين ازدادت سوءا جراء الضغوط الكثيفة والعنف والقيود المختلفة التي يتعرضون لها”.

وبين أن حقوق العمال والإنسان تأثرت سلبا جراء الاحتلال الإسرائيلي.

واليوم، انطلقت في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، أعمال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، بمشاركة أكثر من 5700 عامل ورب عمل ومندوب حكومي من 187 دولة عضو في منظمة العمل الدولية.

ويستمر المؤتمر الذي حمل عنوان “بناء مستقبل أفضل مع عمل أفضل”، حتى 21 يونيو/ حزيران الجاري، ويمثل تركيا فيه نائب الرئيس فؤاد أوقطاي، ووزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، زهراء زمرّد سلجوق ممثلة عن الحكومة، إضافة إلى ممثلي اتحاد نقابات العمال ونقابات أرباب العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.