تعليق المساعدات الغذائية لـ50 ألف سوري

Amani Kellawi
2019-05-10T17:16:48+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi10 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 5:16 مساءً
تعليق المساعدات الغذائية لـ50 ألف سوري

تركيا بالعربي

تعليق المساعدات الغذائية لـ50 ألف سوري

تم تعليق توزيع المساعدات الغذائية الشهرية لـ 50 ألف سوري في منطقة “خفض التصعيد” في إدلب شمالي سوريا؛ نتيجة انعدام الأمن، حسبما أعلنه برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وجه المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، هيرفيه فيرهوسيل، في مؤتمر صحفي أدلى به في مكتب الأمم المتحدة بجنيف السويسرية، الجمعة دعوة لجميع الأطراف المتنازعة إلى “الحد من العنف، والالتزام باتفاق وقف إطلاق النار (سوتشي) الموقع بين تركيا وروسيا في 2018”.

وكشف ذات المسؤول عن تعليق برنامج مساعدات غذائية شهرية لـ 50 ألف شخص في منطقة “خفض التصعيد”، لانعدام الأمن ، مشيرا إلى مواصلة برنامج توزيع مساعدات غذائية في أماكن يسمح الوضع الأمني فيها بذلك، وتعليقها في مناطق زادت فيها حدة الاشتباكات.

وتشكل محافظة إدلب، مع ريف حماة الشمالي، وريف حلب الغربي، وجزءا صغيرا من ريف اللاذقية الشمالي، مناطق “خفض تصعيد”، بموجب اتفاق أبرم في سبتمبر/ أيلول 2017، بين تركيا وروسيا وإيران، في العاصمة الكازخية نور سلطان (أستانا سابقا).

وفي سبتمبر/ أيلول 2018، أبرمت تركيا وروسيا، اتفاق “سوتشي”، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقةالتي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول خلال نفس العام.

إقرا أيضاI وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات على الحدود مع سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.