تفاصيل قرار إيقاف منح إذن السفر للسوريين في تركيا

ADNAN5 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2019 - 4:53 مساءً
تفاصيل قرار إيقاف منح إذن السفر للسوريين في تركيا

أخبار تركيا

متابعة للخبر الذي نشرته تركيا بالعربي الأمس الخميس حول قرار إيقاف منح إذن السفر للسوريين في العديد من الولايات التركية، فإننا ننشر تفاصيل جديدة حيث شمل القرار ولايات جديدة لم يعلن عنها في الأمس.

فقد أعلنت إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية “جنوب البلاد” أمس الخميس، إيقاف منح إذن السفر للسوريين حتى إشعار آخر، دون توضيح الأسباب، وذلك بعد أيام من صدور نتائج الانتخابات المحلية في تركيا.

جميع الولايات

وأكدت موظفة في دائرة الهجرة لمراسل أورينت في غازي عنتاب، صحة القرار، منوهةً إلى أنه (أي القرار) سيشمل كافة الولايات التركية، دون ذكر الأسباب.

وتوقع موقع أورينت نت نقلاً عن مصادر مطلعة أن يكون السبب وراء هذا القرار هو الانتخابات المحلية دور في اصدار مثل هذا القرار.

وكان ناشطون سوريون تناقلوا على شبكات التواصل الاجتماعي نبأ اصدار السلطات التركية قراراً بإيقاف منح إذن السفر في كل من ولايات “أضنة وكلس وغازي عنتاب وهاتاي جنوب تركيا”، بالإضافة إلى ولايتي مرسين وأزمير والعاصمة أنقرة، وذلك إلى كافة الولايات التركية الأخرى ولمدة أسبوع واحد، دون أن يتاح لأورينت التأكد من صحة هذه الأنباء من مصدر رسمي.

وبحسب الناشطين، فإن القرار يستثني الحالات الطبية والطارئة المرفقة بتقرير طبي أو إحالة طبية صادرة عن مشفى حكومي حصراً، أو “إثبات قوي جداً ومقنع” لسبب طلب إذن السفر.

تطمينات

ورجحت موظفة الهجرة، بألا يطول هذا القرار، وأن “الأمور ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً” على حد وصفها، في حين ذكرت مصادر مطلعة أنه من الممكن أن تكون هناك استثناءات تشمل أوضاع وظروف معينة كالحالات الطبية ومواعيد السفر لدى القنصليات والطلاب.

وكانت تركيا بالعربي قد نقلت بشكل عاجل خبر إيقاف منح إذن السفر للسوريين في تركيا مع وجود استثناءات.

وفي اتصال هاتفي مع الأستاذ المستشار السوري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان فقد أكد صحة الخبر.

وقال الأستاذ نبهان أنه تم إيقاف منح إذن السفر في كل من ولاية أضنة وكلس و غازي عنتاب وهاتاي الحدوديات جنوب تركيا بالاضافة إلى ولاية أزمير وفي العاصمة أنقرة وذلك إلى كافة الولايات التركية ولمدة أسبوع واحد.

وتابع الأستاذ أحمد لـ “تركيا بالعربي” أن هناك استثناءات شملها القرار وهي الحالات الطبية والطارئة المرفقة بتقرير طبي أو إحالة طبية صادرة عن مشفى حكومي حصراً أو إثبات قوي جداً ومقنع لسبب طلبك لإذن السفر للذهاب إلى الولاية المقصودة.

وأضاف الأستاذ نبهان أن قرار إيقاف منح إذن السفر في هذه الولايات تحديداً جاء بشكل مفاجئ ودون معرفة الأسباب، وهو صادر من العاصمة أنقرة ولمدة أسبوع.

4376938 - تركيا

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للأستاذ علاء عثمان حول هذا القرار، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل تفاصيل جديدة حول حياتكم في تركيا:

المصدر: أورينت + تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.