تمرد وانشقاقات في صفوف “قسد” بالحسكة

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi27 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 4:37 مساءً
تمرد وانشقاقات في صفوف “قسد” بالحسكة

تركيا بالعربي

تمرد وانشقاقات في صفوف “قسد” بالحسكة

تشهد محافظة الحسكة توترًا أمنيًّا، بعدما أعلن فوج عسكري من المجندين قسريًّا في صفوف ميليشيات “قسد” تمرده في إحدى الثكنات العسكرية في المدينة.

وقال موقع “الخابور” إن ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي التابعة لـ”قسد” داهمت اليوم الاثنين، عدة بلدات وقرى عربية بريف القامشلي، بعد فرار مجموعة من العناصر وإعلان تمردهم من أحد الأفواج العسكرية قرب مدينة تل براك بريف الحسكة.

وأوضح الموقع “أن نحو 300 عنصر من المجندين إجباريًّا في صفوف (قسد) أعلنوا أول أمس السبت، في الفوج الواقع قرب بلدة تل برك بريف الحسكة عصيانهم للأوامر وطالبوا بتسريحهم بعد انتهاء مدة خدمتهم الإجبارية التي تفرضها الميليشيا بعد قرار الاحتفاظ بهم”.

ولفت الموقع إلى أن قوة عسكرية كبيرة من ميليشيا “قسد” حاصرت الفوج الذي رفض إطاعة الأوامر؛ حيث جرت اشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف الطرفين، وفرار نحو 30 من عناصر الفوج إلى جهات غير معلومة.

وقال الموقع إن قوة عسكرية مكونة من (15) آلية عسكرية تابعة لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي داهمت اليوم الاثنين، عددًا من البلدات للبحث عن الفارين.

وأشار إلى أن ميليشيا الحزب داهمت بلدات ” تل براك والقحطانية واليعربية ورميلان” بحثًا عنهم ، مشيرًا عن اعتقالها أكثر من (20) شابًّا وسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري، خلال المداهمات في ريف القامشلي.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.