عاجل: حزب العدالة والتنمية يتخذ إجراء بعد حا. دثة الاعتد. اء على أوغلو

Hasan
2019-04-22T19:27:33+03:00
أخبار تركيا
Hasan22 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 7:27 مساءً
عاجل: حزب العدالة والتنمية يتخذ إجراء بعد حا. دثة الاعتد. اء على أوغلو

عاجل/ ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل الإعلام التركية أن حزب العدالة والتنمية قرر إصدار قرار بفصل المدعو عثمان سارغون الذي قام بالإعتد. اء على السيد كمال كلشدار أوغلى رئيس الحزب الجمهوري المعارض في تركيا.

وبحسب ماترجمه موقع تركيا بالعربي نقلا عن موقع يني شفق التركي بأن حزب العدالة والتنمية قام بتقديم قرار لرئاسة الحزب في أنقرة لطرد المدعو عثمان

وقد تمكنت قوات الأمن والجندرما التركية من إلقـ.اء القبـ.ض على المدعو عثمان ساريغون التي قام بالإعتـ.د اء على كمال كلشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض التركي.

وقد تمت عملية الكشف عن الأشخاص الذين ضـ.ر بوا السيد كمال وتم القبض على 5 أشخاص.

وبالعودة للمدعو عثمان الذي انتشرت صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع فهو يعمل مزارع.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أمر بإجراء تحقيق مفصل في حاد ثة الاعتد اء على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو.

وأوضحت مصادر في الرئاسة التركية، أن أردوغان طلب من الجهات المعنية، كشف ملابسات الاعتداء وما إذا كان مخططا من قِبل جهة معينة.

وفي وقت سابق تعرض زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي، إلى اعتداء من قبل مجموعة من المواطنين خلال مراسم جنازة جندي استشهد في مواجهات مع منظمة “بي كا كا” الإرهابية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد.

ووقعت الحادثة في قضاء “تشوبوق” بالعاصمة أنقرة، أثناء حضور قليجدار أوغلو، جنازة الجندي الشهيد “ينار قيريقجي”.

وفي تعليقه على الاعتداء، قال وزير الداخلية سليمان صويلو، في تصريح لإحدى محطات التلفزة، ” بالطبع لا يمكن القبول بمثل هذه الحادثة في جنازة شهيد، نتمنى له السلامة”.

من جهته، أعلن النائب العام في أنقرة، يوكسل قوجامان، في تصريح للأناضول، فتح تحقيق في الاعتـ.داء على كليجدار أوغلو، لكشف الملابسات من كافة الجوانب، والتحقق فيما إذا كانت هناك صلة للحادثة بالإرهاب أو العمل الاستفزازي، أم لا.

بدوره أدان وزير العدل عبد الحميد غُل، الهجـ.وم على زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة.

وقال في تغريدة على تويتر ” أدين هذا الاعتـ.داء الشنيع على السيد كمال قليجدار أوغلو، وأتمنى له السلامة، ولن نسمح للعنف بمختلف أشكاله، بأن يرخي بظلاله على السياسة الديمقراطية”.

في سياق متصل، أعرب رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، في تصريح صحفي، عن اعتقاده، بأن المتورطين في الاعتـ.داء، إنما هدفهم الاستفزاز، وينبغي الكشف عن المخططين.

كما أدان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، عمر جليك، في تغريدة، بشدة بالاعتـ.داء.

وقال ” ندين كافة أنواع العنف، ونتمنى السلامة للسيد قليجدار أوغلو، ولايحق لأحد تجاوز القانون”.

أما وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية، نعمان قورتولموش، فقال في تغريدة، ” الاعتـ.داء الذي تعرض له السيد قليجدار أوغلو، مؤسف للغاية، ولايمكن قبوله إطلاقا”

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد جنديين وإصابة 7 آخرين في اشتباكات بين الجيش التركي ومنظمة “بي كا كا” الإرهابية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد، قبل أن تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 4.

يذكر أن الجندي ينار قيريقجي الذي حضر قليجدار أوغلو جنازته، كان من بين الجنود الذين استشهدوا في الاشتباكات المذكورة.

والد الشهـ.يد حزين لما حصل

أنا حزين جدا من أجل قدومه إلى هنا (يقصد كمال كليجدار أوغلو) رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض.

هكذا صرح والد الشهيد التركي الذي تمت حـ.ا دثة الإعـ.تد اء على رئيس الحزب الجمهوري أثناء تشيع جنازة ابنه.

وفي مدينة هاكاري التركي قضى الجندي التركي ينار كركتشي عن طريق هجـ.وم مسـ.لح لحزب العمال الكردستاني pkk وقد حدث اثناء تشيع جنـ.ازة الشهيد أن مجموعة من الشباب قاموا بالإعـ.تد اء على رئيس الحزب الجمهوري كلتش دارأوغلو

وقال أيضا والد الشهيد : إن كمال هو أب لنا وأنا حزين لأنه جاء إلى هنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.