سوريا: عاصفة “بَرَد” تضرب طرطوس وريفها وأضرار بالملايين (صور)

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman10 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 2:22 مساءً
سوريا: عاصفة “بَرَد” تضرب طرطوس وريفها وأضرار بالملايين (صور)

تركيا بالعربي

اجتاحت عاصفة قوية مصحوبة بحبات “برد” كبيرة مدينة طرطوس وريفها على الساحل السوري، تسببت بأضرار كبيرة في السيارات والمحاصيل الزراعية.

وذكر موقع “يوميات في دمشق” الموالي، أن عاصفة “بَرَد” قوية وكبيرة الحجم ضربت مناطق في ريف طرطوس، أدت إلى أضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية وبشكل خاص في الأشجار المثمرة.

وبحسب موقع “الحل” فإن حبّات “البَرَد” زاد وزن بعضها عن ربع كيلو غرام، وتسببت بتحطيم عدد من واجهات السيارات بشكل كامل، بالإضافة إلى هلاك مساحات كبيرة من المزروعات، لاسيّما في مناطق (الدريكيش، وصافيتا).

وأكد رئيس بلدية المعمورة التابعة لريف مدينة “الدريكيش” في حكومة النظام “يعرب سليمان” أن خسائر الفلاحين في القرى التابعة للبلدية نتيجة هطول “البَرَد” تقدر بالملايين، وفق موقع “الماسة السورية” الموالي.

 3 - تركيا

ونقل الموقع عن مدير الأرصاد الجوية في حكومة النظام في طرطوس “محمود مبارك” أن المنطقة الساحلية تتأثر بمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا، ما أدى إلى هطولات مطرية مصحوبة بالرعد والبرق أحياناً لافتا إلى أن الفعالية الجوية مستمرة حتى اليوم الاثنين.

المصدر: حلب اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.