سوريون يوجهون رسائل للسطات التركية (افتحوا رابط إجازات العيد)

Amani Kellawi21 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 6:29 مساءً
سوريون يوجهون رسائل للسطات التركية (افتحوا رابط إجازات العيد)

تركيا بالعربي/ خاص

رصدت تركيا بالعربي آلاف من التعليقات للسوريين في تركيا عنوانها الرئيسي الحزن والغضب الشديدين من مسألة التلاعب بهم وبحياتهم كما قال كثيرون من قبل المعابر التركية والسورية على حد سواء.

فقد قال إبراهيم الحسين أبو منير في تعليقه على أحد المنشورات عبر صفحة معبر جرابلس حول إجازة عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019: (التعليقات كما جاءت في الأصل)

أيتها الجها المسؤله عن الرابط الحجز في ناس رامي هوياته بمحلات الحجز ماتعرف تحجز بهاتفهم بسبب الغانون الصعب مثلا تكون العيلا ١٠ أشخاص يحجز ٤ ويسكر الرابط يبقى ٦ مالهم اجازه ويكونو اطفال تحت ٨ سنوات فتحرم العيلاا كامله من اجل هاذ الغانون واذ يفتح يفتح خمس دقائق ليش افتحم الرابط خلو العالم تروح تشوف أهله تشوف بلاده شو الفرق بين السجين ونحنا نحنا بسنه في عندنا فرصه فتح الرابط خمس دقات مثل يوم الغيامه الله أعلم أيمت يبلشن أرجو منكم توصولو رسالتي للجه المعني أنا صرلي خمس سنين مانزلت بسبب هضغط العم نشوفو حالين في المعابر حرام عليكم في أم بده تشوف أبنه قبل ماتموت حرام حرام ??

من جهته اعرب عبد الرؤوف عن غضبه من الوقت القصير الذي يفتح به رابط حجز مواعيد اجازات العيد قائلا:

علي الحلال يلي بحجز عل رابط هاد بيكون عمل إنجاز اينشتاين وتوماس أديسون وهتلر ما عملوا لله الأمر

من جهتها قالت أميرة زوجي:

يعني والله حرام الي عم بسوى بهل خلق كتير ناس عم تستنا يفتح الرابط بالثانيه عالم صرلا 7سنين مانها شايفه اهلها ودموعن ماعم بنشف كيف انحرمو من التسجيل يالاتفتحو الاجازات من الاساس ياخلي كل العالم تنزل وتفرح بشوفت اهليها.

أما علي محمد فقال:

يا اخي والله هالرابط وهالحجز عالأنترنيت كلو ما ألو لزوم افتحو الحدود واعطو اجازات للي بدو يروح يشوف اهلو اجازة مشان أيش تصعبونها عالناس في عالم السنة الماضية ما قدرت تنزل وهلأ نفس الشي بسبب الربط والحجز عليه وعلى فتح وما فتح هالشي ما بيصير والله حرام في ناس صرلا ما شايفا اهلها 3 4 سنين

علاء الزين من جهته قال:

الى ادارة معبر باب السلام نرجو منكم التواصل مع الجانب التركي وزيادة عدد الزائرين في اليوم واعادة فتح الرابط كي نستطيع الحجز وقضاء اجازة العيد مع اهلنا في سوريا ولكم جزيل الشكر …….

بينما قال الخال أبو أحمد:

عنجد لوني في ادارة المعبر لخلي يلي حجز ويلي موحاجز ينزل لانو دعوة في ظهرالغيب تكفي علي الحلال حرام يلي عم يصير بالناس منشان انتظار سيادة الرابط الموقر.

من جهته قال بيان من معبر باب السلامة نشر قبل قليل واطلعت عليه تركيا بالعربي حول مسألة توقف رابط حجز مواعيد اجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019 ، حيث جاء ما يلي:

اهلنا الكرام..  بالتواصل مع الجانب التركي اعلامنا التالي:

بالموافقه على السماح بالدخول للاطفال القصر القادمين برفقه احد الوالدين سواء عن الاب او الام.

كما انه وافق للاطفال دون سن الخامسه القادمين برفقه ذويهم ولم يستطيعوا الحجز بشرط ان يكون البالغين قاموا بالحجز.

موضوع التاخير عن دور القدوم يجوز اما التقديم لا يجوز.

موضوع رابط الحجز فهو اغلق على عدد 21 الف مواطن بمعدل 1500 مواطن باليوم.

ولا زلنا نتواصل مع الجانب التركي من اجل فتح الرابط و زياده العدد.

ولمزيد من التوضيحات نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

IMG 20190521 WA0017 - تركيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.