صحيفة تكشف مفاجأة بشأن قرار اتخذه “بوتين” لصالح “نظام الأسد”

Amani Kellawi
2019-05-09T08:39:16+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi9 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2019 - 8:39 صباحًا
صحيفة تكشف مفاجأة بشأن قرار اتخذه “بوتين” لصالح “نظام الأسد”

تركيا بالعربي

صحيفة تكشف مفاجأة بشأن قرار اتخذه “بوتين” لصالح “نظام الأسد”

كشفت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية، عن مفاجأة بشأن قرار اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صالح رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأكدت الصحيفة في تقريرٍ لها، أن شعبية دعم التدخل العسكري الروسي في سوريا تراجعت بشكل كبير؛ استنادًا على إحصاء جديد أجراه مركز ليفادا المستقل.

وأضافت: أن “الروس الداعمين لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتدخل في سوريا انخفض إلى أكثر من النصف وذلك مقارنة مع إحصاء آخر أجراه المركز في آب 2017″.

وأشارت الصحيفة، إلى 55% من المستطلعة آرائهم، طالبوا روسيا إنهاء حملتها العسكرية في سوريا، مقارنة مع 45% في آب 2017، فيما رأى 30% أنه على روسيا استمرار تدخلها العسكري”.

وتابعت: “تراجعت نسبة الروس المتابعين للأحدث في سوريا وذلك بعد ثلاث سنوات من تدخل بلادهم لدعم نظام الأسد، حيث قال 48% إنهم يعلمون ما يجري في سوريا ولكنهم لا يتابعون الأحداث عن كثب”.

ووبينت الصحيفة، أن 39% ليس لديهم أي علم عن آخر التطورات التي تحدث في سوريا وهي نسبة تزيد عن الضعف مقارنة مع إحصائيات العام الماضي.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا: إيران تبدأ بتقليم أظافر روسيا في دير الزور وتتخذ إجراءً جديداً ضدها

قررت الميليشيات الإيرانية في دير الزور -المتحكم الفعلي في المنطقة- حل فرع الأمن العسكري المرتبط بروسيا بعد توجيه عدة تهم لقائده وعناصره.

وأكدت مصادر محلية إصدار قائد الميليشيات الإيرانية في البوكمال المدعو حاج سليمان قراراً يقضي بحل فرع الأمن العسكري في المدينة وعزل قائده المدعو محمد الزرزور ونائبه عزيز حسو،

وإجبارهم على العودة إلى عملهم السابق قبل الالتحاق بمخابرات النظام بفوج الإطفاء.

وأوضحت المصادر أن “حسو” التحق بمخابرات النظام السوري عقب اندلاع الثورة، وبدأ بعدها بضم العناصر مقابل مبالغ مالية،

مشيرةً إلى أن الميليشيات الإيرانية عزلتهم بحجة التعفيش، رغم مسؤوليتها عن أغلب عمليات السرقة التي تمت في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن الميليشيات الإيرانية وجَّهت قبل أيام إنذاراً لميليشيات الدفاع الوطني المرتبطة بروسيا بإخلاء منازلهم في مدينة البوكمال بشكل فوري، وذلك في إطار التنافس وصراع النفوذ بين الدولتين في سوريا.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.