عاجل: استهداف القاعدة الجوية الروسية في “حميميم” بريف اللاذقية

Osman
2019-04-26T10:07:19+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman26 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 10:07 صباحًا
عاجل: استهداف القاعدة الجوية الروسية في “حميميم” بريف اللاذقية

جدول المحتويات

تركيا بالعربي/ عاجل

قالت وسائل إعلام سورية أن غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، نفذت اليوم الجمعة، عملية نوعية ضد قوات الأسد في سهل الغاب بريف حماة الغربي وكبّدوها خسائر فاد حة.

وقالت الغرفة في بيانٍ لها، إن مقا تليها شنّوا هجو مًا مبا غتًا على نقاط قوات النظام على محور المشاريع المُتاخم لقرية جورين في سهل الغاب غربي حماة؛ وأسفر عن مقت. ل وجر ح أكثر من 10 عناصر كحصيلة أولية.

كما أعلنت الغرفة استهداف قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية بصواريخ غراد وحققت إصا بات مباشرة.

ومن جهة أخرى، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قريتي الحويز وشهرناز بريف حماة الغربي.

وبحسب المصادر فقد جاءت هذه العمليات ردًّا على المجا. زر التي يرتكبها “نظام الأسد” في المناطق المحرَّرة في شمال سوريا؛ وأدت إلى سقوط مئات الضحا. يا من المدنيين.

اقرا أيضأ: حشود عسكرية على شواطئ سوريا

تساءل موقع استخبا را تي عبر ي هل تشهد منطقة الشرق الأوسط حر با جديدة.

وقال الموقع الاستخبار ات ي الإ سرائيلي “ديبكا”، صباح اليوم، الخميس، إن الولا يات المتحد ة الأمر يكية وضعت حاملة الطا ئرات “إبرا هام لينكو لن” وجزءا من قوتها الهجو مية الجو ية، شرقي البحر المتوسط، وتحديدا قبالة الشواطئ السورية.

إبراهام لينكولنوذكر الموقع الاستخبا را تي الإلكتروني أن واشنطن قررت وضع حا ملة الطائرات “إبر اهام لينكو لن”، أمس الأربعاء، أمام سوريا، استعدادا لأية عمل يات عسكر ية أو حر وب جديدة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتوازي مع تصريحات ثلاثة من كبار القادة الإير انيين، على رأسهم الزعيم الإير اني، آية الله عل ي خا منئي، والرئيس حسن ر وحا ني، ووزير الخارجية، محمد جو اد ظر يف، بشأت تهد يد اتهم حول مدى استخدام القو ة العسكر ية ضد الولا يات المتحد ة، وهي التصريحات التي جاءت على خلفية القرار الأمريكي بعدم تصدير النفط الإي راني.

وفي السياق نفسه، قال المو قع الاستخبا راتي إن الو لايات المتحدة الأمريكية بدأت في الاستعداد لأية هج مات إيرا نية في منطقة الشرق الأوسط.

أكد الموقع الاستخبا راتي العبري “ديبكا”، مساء الثلاثاء الماضي، في تقرير سابق، أن القوات العسكر ية الأمر يكية المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط باتت على أهبة الاستعداد لأية عمليا ت عسكر ية إير ان ية، وذلك ردا على إعلان البيت الأبيض بعدم تجديد الإعفا ءات من العقو بات على الدول المستوردة للنفط من إيران.

أفاد الموقع الإسر ائيلي بأن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت خطوات عسكر ية لم تتخذ مثلها منذ ما يقرب 3 سنوات، في إشارة تهد يد للجانب الإيراني، حيث يقوم الأسطول الأ مريكي منذ نهاية الأسبوع الماضي، بتشغيل حاملتي طا ئرات في البحر المتوسط، يرافقهما قوات هجومية.

وأورد الموقع الاستخبار اتي الإسرا ئيلي أن هذه هي المرة الأولى منذ 3 سنوات، التي تقوم الولايات المتحدة باستخدام قو ة جو ية — بحرية بهذا الحجم في البحر المتوسط، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية تقوم بتشغيل حا ملتي الطائر ات في البحر المتوسط، وهما إبراها م لينكو لن، وجون ستينيز.

وأضاف الموقع الاستخبا راتي العبر ي، وثيق الصلة بجهاز الاستخبا رات الإسرا ئيلي، أن الخطوة الأمريكية تعد تهد يدا لإيران، أو ر د عا لطهران، حتى لا تقوم بعمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية، أو أهداف تابعة لدول حليفة في المنطقة، ردا على تشديد العقو بات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.