عاجل: الشـ.ـرطة الهولندية تطـ.ـارد رجلاً تركياً على خلفية هجـ.ـوم إرهـ.ـابي

زياد شاهين
أخبار العرب والعالمتركيا والعالم
زياد شاهين18 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 4:40 مساءً
عاجل: الشـ.ـرطة الهولندية تطـ.ـارد رجلاً تركياً على خلفية هجـ.ـوم إرهـ.ـابي

أعلنت الشـ.ـرطة الهولندية أنها تبحث عن رجل تركي الأصل، يبلغ من العمر 37 عاما، على صلة بالهجـ.ـوم الذي وقع في أوتريخت، اليوم الاثنين.

وذكر حساب الشـ.ـرطة الهولندية على موقع “تويتر” إن “الشـ.ـرطة تطلب منكم البحث عن رجل تركي المولد يبلغ من العمر 37 عاما على صلة بالـ.ـهجـ.ـوم في أوتريخت اليوم”.

​وقتـ.ـل شخص واحد على الأقل وأصيب آخرون، في حـ.ـادث إطـ.ـلاق ناـ.ـر “قد يكون إرهـ.ـابيا” في حي سكني بمدينة أوتريخت وسط هولندا، صباح الاثنين.

وأوضحت الشـ.ـرطة أن “دافع إرهـ.ـابية” قد تكون وراء الحـ.ـادث، فيما طوقت السـ.ـلطات ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة، حيث وقع الحـ.ـادث، وانتشرت خدمات الطـ.ـوارئ في المكان.

وأفادت شـ.ـرطة أوتريخت بأنه تم إرسال مروحـ.ـيات إلى مكان الحـ.ـادث، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسـ.ـعفين ورجال الإنقـ.ـاذ بالقيام بعملهم.

وكتبت الشـ.ـرطة على حسابها على “تويتر” تقول: “حـ.ـادث إطـ.ـلاق نار، هناك تقارير عن عدة جرحـ.ـى”، مضيفة: “إنه حـ.ـادث إطلاق نـ.ـار داخل ترام. لقد تم إرسال عدة مروحيات لتقديم المساعدة”.

وانتشر أفراد من الشـ.ـرطة في مكان الواقـ.ـعة، في محاولة لمـ.ـطاردة المـ.ـسلح الذي هـ.ـرب، وفقا لما نقلته صحيفة “ميرور” البريطانية.

وعقب الحـ.ـادث، قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إن الحكومة تجري محادثات أزمة بعد هجـ.ـوم إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار الذي لم يتضح بعد تفاصيله، أو دوافع منفذه.

وذكرت صحيفة “ألخمين داخبلاد” المحلية أن الشـ.ـرطة، بما في ذلك وحدة مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب، تم استدعاؤها إلى موقع إطـ.ـلاق النـ.ـار، في المدينة التي تعد رابع أكبر المدن الهولندية من حيث الكثافة السكانية.

1 78 - تركيا

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، انتشرت صور تظهر توقف الترام في منتصف تقاطع، محاطا بمركبات خدمات الطـ.ـوارئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.