قرارات وتعليمات من مدير دائرة الهجرة في غازي عنتاب للسوريين

Osman6 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 10:21 صباحًا
قرارات وتعليمات من مدير دائرة الهجرة في غازي عنتاب للسوريين

قرارات وتعليمات من مدير دائرة الهجرة في غازي عنتاب للسوريين

في لقاء خاص أجراه الصحفي السوري والمعنى بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا عبد الغني نكمة، مع مدير ادارة الهجرة في مدينة غازي عنتاب محمد إركوتش، حيث تم التباحث حول عدت نقاط خص بها موقع تركيا بالعربي لنشرها لكم:

دورات الاندماج

س1: كم عدد الأشخاص الذين أنهوا دورة الإندماج والتعايش في ولاية غازي عنتاب حسب الأرقام الرسمية وما الآلية التي اتبعتها ادارة الهجرة في هذا الخصوص .

ج1: 141000 تقريباً من الأشخاص خضع لدورة الإندماج والتعايش في الولاية، وهذا رقم جيد جداً كنا قد بدأنا بدورات الإندماج والتعايش في تاريخ 2021/06/01.

وتابع إركوتش أطلقنا برنامج 5 أيام في الأسبوع من خلال 3 دفعات في اليوم في الصباح وبعد الظهيرة والمساء من أجل حضور دورات الاندماج.

كنا نتوقف في يوم الخميس والجمعة فقط، وطبعاً نسقنا بشكل كبير في استهداف راحة الأخوة اللاجئين السوريين بحيث نظمنا للنساء المحجبات دورات خاصة للحفاظ على إستقلاليتهم وللرجال على حدى وللعلائلات أيضاً .

مدير دائرة الهجرة في غازي عنتاب Mehmet Erkoç محمد اركوتش

تثبيت العناوين

س2: ما المشاكل التي تواجهها ادارة الهجرة في غازي عنتاب ويجب إبلاغ الناس بها.

ج2: ولاية غازي عنتاب تحتوي تقريباً على 500000 لاجئ هناك أعداد كبيرة منهم لم يقدم عنوانه بشكل صحيح لدينا (أدريس قيد) والأرقام المقدمة ايضاً دائما تكون غير صحيحة مع الأسف .

أكواد الأجانب في تركيا

س3: كود تحديد الأجانب يتم وضعه على الأجنبي دون علمه ، وفي نفس الوقت القانون ينص على أن الأجنبي من حقه الإعتراض خلال سبع أيام فقط من تاريخ وضع الكود ؟ وهل هناك آلية ليتم فيها تبليغ الأجنبي بوضع الكود عليه .

ج3: الأكواد عديدة ولكل كود هناك اجراءات محددة فمثلاً عندما يتم وضع كود تهديد أمن قومي على شخص ما، فيتم ذلك إما من خلال مراجعة الشخص لإدارة الهجرة وهناك يتم توقيعه وتبدأ مهلة السبعة أيام أو من خلال اصطحابه من قبل قوات الأمن من منزله وطبعاً يتم إبلاغه بأن عليه كود .

وهنا نعود للنقطة السابقة لو كان رقم هاتفه للشخص فعال في ادارة الهجرة كنا نبلغه بمراجعتنا لشرح الكود والتبليغ الشخصي .

فتح خطوط الهاتف دون علم أصحابها

س4: مشكلة فتح خطوط الهاتف دون علم السوري به، هل من طريقة لإضافة مثلاً جهاز البصمة لبيع الخط في هذه الحالة لا أحد يستطيع التلاعب بالسوريين ، ولايتم محاسبة الشخص دون علمه بفتح خط الهاتف ويبقى الجاني الحقيقي حراً دون محاسبة ليعاود مجددا فتح خطوط اخرى وارتكاب جرائم أخرى ، إلى متى سوف تبقى هذه المشكلة ؟ ألم يحن الوقت لسد هذه الثغرة الأمنية بطريقةٍ ما ؟

ج4: مع الأسف تتم هذه الأحداث وعندما تقول جهاز بصمة لدى بائعين الخطوط هذا يعني إنشاء برنامج كبير ومعقد ولا تنسى بأن شركات الجوال ملكية خاصة وليست حكومية، ولكن سنبحث عن آلية لحل هذا الأمر بإذن الله .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.