مروحية “غوك باي” التركية .. مروحية محلية بطموحات دولية

Osman
أخبار تركيا
Osman9 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 9:15 مساءً
مروحية “غوك باي” التركية .. مروحية محلية بطموحات دولية

أخبار تركيا بالعربي

“غوك باي” التركية.. مروحية محلية بطموحات دولية

المروحية المتعددة المهام، تستعد للحصول على شهادة “الاستخدام المدني”، التي تمنحها منظمة الطيران المدني الدولي

تستعد مروحية “غوك باي” التركية، متعددة المهام، للحصول على شهادة “الاستخدام المدني”، التي تمنحها منظمة الطيران المدني الدولي.

المروحية مصنعة بإمكانات محلية خالصة، بالتعاون بين رئاسة الصناعات الدفاعية التركية وشركة الصناعات الجوية والفضائية (توساش).

وستستفيد المروحية الجديدة، من الخبرات المتراكمة في هذا المجال، بعد حصول طائرة “الطائر الحر” للتدريب، على نفس الشهادة، كأول إنتاج محلي، يحوز عليها.

الشهادة التي استغرقت “الطائر الحر” للحصول عليها 8 سنوات، يتوقع أن تتقلص إلى النصف مع “غوك باي”.

وتم تصميم المروحية بشكل يلبي الاحتياجات المدنية، ومن أبرز المهام التي تستطيع القيام بها، نقل الأشخاص والبحث والإنقاذ ومراقبة الحدود، والإسعاف الجوي ومكافحة الحرائق والعمليات الأمنية داخل البلاد وخارجها.

ويحرص القائمون على مشروع إنتاجها، على الاستفادة ما أمكن من مراحل إنتاج “الطائر الحر”، الحائزة أيضا على شهادة من وكالة أمن الطيران الأوروبي.

وخلال الفترة المقبلة، ستجري على المروحية العديد من عمليات الاختبار، والتطوير فيما يتعلق بأنظمة التشغيل.

واستطاعت تركيا، من خلال التكنولوجيا المحلية، إنتاج أنظمة إلكترونيات الطيران الخاصة بها، وسيتم لاحقا تكوين أسرة من مروحيات غوك باي بأوزان مختلفة (1.5، 5، 10، طن) حسب الحاجة.

من جانب آخر، يتواصل العمل بشكل مكثف، لإنتاج محركات محلية للمروحيات التركية، حيث تم الانتهاء من إنتاج النموذج الأولي للمحرك الأساسي، وتم تنفيذ أول عملية إشغال بنجاح، ضمن إطار مشروع تطويرالمحركات المحلية.

المصدر: الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.