مسؤولٌ في “نظام الأسد” يلمح إلى قرار غير مسبوق بشأن مطار دمشق الدولي

Amani Kellawi
2019-05-13T00:23:24+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 12:23 صباحًا
مسؤولٌ في “نظام الأسد” يلمح إلى قرار غير مسبوق بشأن مطار دمشق الدولي

تركيا بالعربي

مسؤولٌ في “نظام الأسد” يلمح إلى قرار غير مسبوق بشأن مطار دمشق الدولي

ألمح مسؤولٌ في “نظام الأسد”، عن قرارٍ خطيرٍ بشأن مطار دمشق الدولي، والذي يتمثّل في إمكانية بيعه إلى شركات روسية.

ونقلت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، عن مدير المطار، نضال محمد، أن النظام يفكر في ما أسماه “استثمار” مطار دمشق، عن طريقه منحه إلى شركات روسية.

واعترف مدير “مطار دمشق”، بالعجز والحالة المتردية التي يشهدها المطار على المستوى الفني والخدمي، من ناحية التكييف واﻹنارة وغيرها.

وبرَّر “محمد”، الخطوة، بأن كومة “اﻷسد” بحاجة لمبنى ركاب جديد، مبينًا أن الحالي عمره 40 عامًا، لافتًا إلى اجتماعٍ مع شركات روسية أخدت معطيات عن المطار لهذا الغرض.

يشار إلى أن “نظام الأسد”، منح روسيا ميناء طرطوس، لمدة 49 عامًا، وهو ما يعد احتلالًا قانونيًّا لمؤسسات الدولة، ومكافأة لروسيا على دعم بشار الأسد.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا: بعد الهجوم على إدلب.. “ديلي تلغراف”: طريقة واحدة لإنهاء بشار الأسد

رأت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، أن هناك طريقة واحدة لإنهاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بعد الهجوم الذي شنّته قواته بدعم روسي على إدلب.

ونشرت الصحيفة مقالًا كتبه البروفسوران، ديفيد نوت وهاميش دي برتون غوردن، وهما مسؤولان في منظمة “أطباء تحت النار”، بشأن ضرورة وقف بشار الأسد والتصدي له.

وقال الكاتبان: “إن معركة إدلب الأخيرة يبدو أنها بدأت، وهي آخر الجيوب في مواجهة (الأسد)، وبما أن النظام السوري يرى المدنيين الذين يقيمون هناك إرهابيين فإن ثلاثة ملايين من البشر سيكون مصيرهم إما القتل أو الهروب كلاجئين”.

وأضاف المقال: أن أسلوب تعامل النظام مع المعارضة معروف، ففي الأيام العشرة الأخيرة دمّرت الغارات الروسية والسورية 12 مستشفى، وهي جرائم يستعملها (بوتين والأسد) في الحرب، دون رادع من المجموعة الدولية.

ورأى الكاتبان: أن الأمم المتحدة والحكومات الغربية يعتقدون أنه لا شيء يمكن عمله في سوريا، باستثناء ترك “الأسد” يحقق الانتصار، وهذا أمر غير معقول.

وأردف المقال: “إننا في الواقع نمنح الضوء الأخضر لأي دكتاتور آخر أو دولة مارقة أو إرهابي بأن يفعل ما فعله (الأسد) من جرائم ضد الإنسانية لتحقيق مآربه”.

وأكد الكاتبان، أن هناك الكثير يُمكن فعله في سوريا، ولابد أن يبدأ التحرك الدولي من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا بالالتزام بضرب النظام السوري إذا تواصلت الهجمات بالسلاح الكيمياوي.

وخلص القول، إلى أنه من أجل ضمان أن يلتزم “الأسد” أيضًا بالاتفاقية يمكن أن تسحب بريطانيا مبلغ مليار جنيه استرليني الذي وعدت بتقديمه لإعادة بناء سوريا،

فالغرب وحده يملك الإمكانيات المالية لإعادة بناء سوريا.

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا: قوات النظام تعجز عن التقدم بريف حماة الشمالي

تصدّت الفصائل العسكرية، السبت 11 أيار /مايو 2019، لـ “3” محاولات اقتحام من قبل قوات النظام لقرية “حرش الكركات” بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل “وكالة قاسيون”، أن الفصائل العسكرية تمكنت من إيقاع العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، أثناء محاولة الاقتحام.

وذكر المراسل، أن أغلب قتلى قوات النظام هم من مليشيا “لواء القدس”.

وأوضح المراسل أن محاولات النظام لاقتحام “حرش الكوكات” بائت بالفشل على الرُغم من التمهيد الناري الكثيف، على المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن الفصائل العسكرية تمكنت من تدمير العديد من الآليات العسكرية التابعة للنظام، وتدمير سيارة مليئة بالذخيرة بواسطة صاروخ مضاد للدروع.

يُذكر أن “لواء القدس” هي جماعة فلسطينية موالية للنظام ، تشكلت في سوريا عام “2013” من قبل “محمد السعيد” بعد التنسيق مع “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.