مشروع جديد ومتميز تطلقه وزارة التعليم العالي التركية YÖK

ADNAN4 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 8:21 مساءً
مشروع جديد ومتميز تطلقه وزارة التعليم العالي التركية YÖK

مشروع جديد ومتميز تطلقه وزارة التعليم العالي التركية YÖK

خاص تركيا بالعربي

في لقاء خاص أجراه موقع تركيا بالعربي مع المعلم السوري والمهتم بشؤون التعليم والمعلمين والطلاب السوريين في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان فقال لتركيا بالعربي إن وزارة التعليم العالي في تركيا YÖK تعتزم إطلاق مشروع التحوُّل الرقمي لتسهيل عمليات متابعة الطلاب لشؤونهم ومناهجهم وأحوالهم الجامعية والدراسية.

ومن خلال هذا المشروع المطروح ستقوم الجامعات التركية بإزالة القيود الزمانية والمكانية المفروضة في نظام التعليم الجامعي وإعطاء الطلاب مزايا رائعة جداً تفتح أمامهم آفاق واسعة في مجال البحث العلمي والإطلاع على المناهج الرقمية والحياة الجامعية في شتى المجالات.

IMG 20190302 WA0005  - تركيا
الاستاذ أحمد جميل نبهان

وأوضح الاستاذ نبهان أنه سيتم تزويد صفحة الطالب الخاصة ضمن سيستم النظام الجامعي بمرفقات تعليمية جديدة بكل ما يخص التعليم والتخصص والمقررات وحتى بإمكانية الاطلاع على مقررات بقية الجامعات ضمن نفس التخصص بشكل إلكتروني ومباشر، مما يسهل عليه جمع المعلومات الصحيحة والمناسبة لمجاله.

وأضاف أن هذا الإجراء سيساهم في تقدم الطالب وسيزيد نسبة نجاحه وتفوقه وإبداعه ضمن مجال تخصصه.

وأعرب الأستاذ نبهان عن تقديره وإعجابه بتقدم تركيا في المجال العلمي الرقمي والإلكتروني والانترنت قائلاً : إن تركيا تعتبر من الدول المتقدمة والمتميزة ومن أبرع الدول في العالم في هذا المجال.

وفي الختام قال الأستاذ نبهان أنه سيتم الإعلان عن بدء العمل بهذا المجال في الأيام القليلة القادمة.

المصدر : تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.