مصر ع 45 عنصراً للنظام السوري شمالي سوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi27 أبريل 2019آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 9:45 مساءً
مصر ع 45 عنصراً للنظام السوري شمالي سوريا

أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” و”هيئة تحرير الشام” عن مصر ع 45 عنصراً من قوات النظام وجر ح آخرين، إثر عمليتين عسكريتين على خطوط التماس مع قوات النظام في ريف حلب الجنوبي بعد منتصف ليلة الجمعة على السبت.

وأفاد مصدر عسكري في “هيئة تحرير الشام” لـ “بلدي نيوز”، بمصر ع أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام وجرح آخرين، جراء عملية نوعية لجيش “عمر بن الخطاب” على تلة الأحرار على محور الحويز بريف حلب الجنوبي.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر عسكري في غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” لبلدي نيوز بمصر ع أكثر من 25 عنصراً من قوات النظام وجر ح آخرين بينهم ثلاثة ضباط برتبة ملازم ونقيب، بعملية انغما سية على مواقع قوات النظام في قرية الحريشة شرق بلدة زمار بريف حلب الجنوبي.

إلى ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية قرى وبلدات خان طومان وخلصة وزيتان وحوير العيس وزمار وجزرايا بريف حلب الجنوبي، للتغطية على سحب جث. ث قتلا ها وإسعا ف الجر حى، تزامناً مع إطلاق عدة قنابل ضوئية فوق محاور الاشتباك.

تجدر الإشارة إلى أن تحرير الشام تواصل استخدامها هذه الهج. مات للرد على قصف قوات النظام المتكرر، وأعلنت الهيئة في وقت سابق عن مصرع أكثر من 27 عنصراً من قوات النظام بعملية نوعية لجيش “أبو بكر الصديق” على مواقع قوات النظام في قرية عقرب جنوبي ضاحية الأسد غربي مدينة حلب، فجر السبت الماضي.

وكان قد تم تحييد 33 عنصرا من قوات النظام والمقاتلين الموالين لها في أوقات سابقة في هجما ت نفذّها جها ديون ضد مواقع تابعة للنظام السوري قرب محافظة إدلب شمال غرب سوريا، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويُعدّ هذا التصعيد الأكثر دمو ية في المنطقة منذ توقيع روسيا وتركيا في أيلول اتّفاقاً ينصّ على إقامة منطقة منزوعة السلا ح على أطراف إدلب.

وقال موقع بلدي نيوز في الرقة؛ إن قوة مؤلفة من 15 سيارة من نوع بيك داهمت قرية “فرون” بريف إدلب الشرقي لإلقاء القبض على “كسار محمد كسار”، وبعد اعتقاله خرج أهل القرية ودارت اشتباكات بين الجانبين سقط على إثرها ق. تلى وجرحى في صفوف “تحرير الشام”.

وأضاف، أن أهالي القرية حاصروا السيارات وطالبوا بالشخص المعتقل مقابل فك الحصار عنهم، وبعد مضي عدة ساعات أرسلت الهيئة قوات جديدة ودخلت الهيئة وسحبت عناصرها المصابين وآلياتها المحروقة.

الجدير بالذكر، أن الحصيلة النهائية للقتلى والجرحى لم يصرح عنها حتى الآن بشكل دقيق، ولا حتى الأسباب التي دعت لاعتقال “الكسار”.
يذكر أن تحرير الشام شنت أكثر من مرة حملات مشابه، وحدثت مقاومة واشتباكات من قبل الأهالي راح ضحيتها قتلى وجرحى.

المصدر: بلدي نيوز ووكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.