“آرجليك” التركية تحصل على جائزتين دوليتين

زياد شاهين
أخبار تركياتكنولوجيا
زياد شاهين31 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 11:21 مساءً
“آرجليك” التركية تحصل على جائزتين دوليتين

منحت الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA)، شركة “آرجليك” التركية، جائزتين دوليتين مرموقتين، على مشروعها الإلكتروني “معجم المساواة” الذي يستخدم في أجهزة الاتصال والتواصل الذكية ويدعم المساواة ويحد من الخطاب الجنسي.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن مشروع “معجم المساواة” الذي جرى تنفيذه هذا العام (2018)، حصل على جائزة “الكرة الذهبية” في فئة “المسؤولية المؤسساتية”، وجائزة “أفضل برنامج اجتماعي مؤسساتي مسؤول في أوروبا” ضمن فئة جوائز الأعمال الدولية.

ووفقا للبيان فإن العمل بالمشروع الذي يهدف إلى الحد من الخطاب الجنسي، بدأ في اليوم العالمي للمرأة (8 مارس/ آذار 2018).

وحول طريقة عمل المعجم، قالت مديرة الاتصالات المؤسسية في شركة آرجليك، زينب أوزبيل، إن المعجم يُستَخدَم على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، وأنه يقترح للمستخدم تعابير بديلة عند استخدامه تعبيرات جنسية.

وأضافت أوزبيل أن المعجم يقترح على المستخدم تعابير بديلة حتى لو كتب تعابير ذات محتوى جنسي عن طريق الخطأ، معربة عن سعادتها لاستلام شركتها الجائزتين المرموقتين.

وأعربت عن ثقتها بضرورة منع التحيز الجنسي في اللغة، لضمان المساواة في التواصل الاجتماعي، وأن معجم المساواة الذي جرى إطلاقه لم يخلق وعيًا فحسب بل خلق حلولًا من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة.

وتابعت: تمكنا من الوصول إلى ما مجموعه 20 مليون شخص باستخدام القنوات الرقمية. فيما حصد الفيلم الذي أطلقناه عن المشروع ما مجموعه 6.5 مليون مشاهد. إضافة إلى ذلك، فإن تطبيع المعجم يستخدم حاليًا من قبل 20 ألف شخص في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.