#أردوغان: الاتحاد الأوربي لم يدفع سوى 700 مليون دولار ولكننا سنستمر في دعم اللاجئين

Alaa13 فبراير 2017آخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 2:02 مساءً
#أردوغان: الاتحاد الأوربي لم يدفع سوى 700 مليون دولار ولكننا سنستمر في دعم اللاجئين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن دول الاتحاد الأوربي لم تدفع لنا سوى من 700 مليون دولار وهو أقل من مليار دولار المتفق عليها من أجل مساعدة اللاجئين في بلادنا.

وتابع أردوغان خلال كلمة ألقاها أمام معهد السلام الدولي في العاصمة البحرينية المنامة على هامش زيارته الرسمية لمملكة البحرين أنه وعلى الرغم من عدم إيفاء الاتحاد الأوروبي بتعهداته إلا أن تركيا ستستمر و لن نغلق أبوابنا فى وجوه اللاجئين كما فعلت أوروبا.

وتابع أردوغان أن المسلمين يستنزفون بعضهم بعضاً في سوريا والعراق واليمن وليبيا ودول أخرى، وأن المدن العربية تحولت لساحات حرب بالوكالة للدول العظمي .

وقال الرئيس التركي أنه علينا أن نعيش ونتعايش بشكل سلمي، وأن نتبع سياسة شاملة تحتضن الجميع ولا تقصي أحدا، لأننا بذلك نبني مستقبلنا، مضيفاً أنه لا يمكن أن نترك مستقبلنا رهنًا لقرارات غيرنا، تعالوا نبني مستقبلنا معًا ما يضمن الاستقرار للاجيال القادمة.

الأزمة السورية

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بشار الأسد المجرم قتل نحو مليون إنسان بالدبابات والقنابل والبراميل المتفجرة، وما زال يواصل عمليات القتل ضد الشعب السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.