أردوغان: الشعب التركي لن يسمح لأحد بتقييد إرادته أو رسم مصيره

Alaa29 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 - 11:40 صباحًا
أردوغان: الشعب التركي لن يسمح لأحد بتقييد إرادته أو رسم مصيره

في رسالة نشرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة الذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية في 29 أكتوبر/تشرين الأول عام 1923، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ روح حرب الاستقلال التي خاضها الشعب التركي وتُوّجت بتأسيس الجمهورية قبل 94 عامًا، جسّدها الشعب نفسه من جديد بتصديه للمحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو/تموز 2016، وتأكيده أنه لن يسمح لأحد بتقييد إرادته أو رسم مصيره.

كلام أردوغان جاء في رسالة نشرها بمناسبة الذكرى الـ94 لتأسيس الجمهورية التركية، في 29 أكتوبر/تشرين الأول عام 1923.

وتابع أن “الروح التي توجت حرب استقلالنا بالنصر وأعطت الحياة لجمهوريتنا قبل 94 عامًا، نراها اليوم ماثلة أمامنا بالزخم نفسه”.

وشدد أردوغان على أن “أكثر ما يوضح حقيقة تلك الروح هو تقديم الشعب التركي 250 شهيدًا وألفين و193 جريحًا يوم أن ناضل ضد الذل في 15 يوليو/تموز 2016 وتصدى للمحاولة الانقلابية الفاشلة”.

وأضاف أن “ما قام به الشعب في ذاك اليوم هو إعلان واضح للعالم بالروح والدم أنه لن يجعل إرادته مقيدة بالأغلال ولن يسمح لأحد بالتدخل في رسم مصيره، وهذا هو بالضبط ما فعله الشعب نفسه يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول 1923”.

وأكد أردوغان أنّ تركيا أصبحت “باب أملٍ لكل المظلومين والمضطهدين” في العالم، لافتًا إلى أن هذا هو السبب الرئيسي الذي جعلها هدفًا للمنظمات الإرهابية الملوثة يدها بالدماء كـ”داعش” و”بي كا كا” و”ب ي د/ي ب ك” و”غولن”.

وختم مشددًا على أن تركيا ستواصل السير قدمًا حتى تحقيق الأهداف التي رسمتها لعام 2023، والذي يصادف الذكرى المئوية الأولى لتأسيسها.

يني شفق

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.