أردوغان: تركيا قادرة على محو أي تهديد لأمنها دون انتظار إذن من أحد

Alaa22 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 8:21 مساءً
أردوغان: تركيا قادرة على محو أي تهديد لأمنها دون انتظار إذن من أحد

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن تركيا قادرة على محو أي تهديد لأمنها دون انتظار إذن من أحد، وإنها تحترم شركاءها الاستراتيجيين بقدر احترامهم لقوانينها.
جاء ذلك في كلمة لأردوغان خلال اجتماع “المجلس الاستشاري الشبابي 2023″، في مدينة إسطنبول، نقلت وكالة الأناضول ما جاء فيها.

وتعهد الرئيس التركي بأن يظل عونًا للشباب ما حيا، متمنيًا وصولهم إلى رئاسة الجمهورية ومعربًا عن فخره بارتفاع معدلات الشباب في تركيا؛ فهم “مصدر قوة وغنى” لهذا البلد.

وأثنى أردوغان على الدور الفعّال الذي يضطلع به الشباب التركي في كافة المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي، مؤكدًا على أهمية دور الشباب في تحقيق أهداف تركيا للعام 2023، وترك بصمة لهم في تاريخ بلدهم.

وعبر أردوغان عن سعادته بتبوء الشباب مراكز مهمة في مؤتمرات حزب العدالة والتنمية (الحاكم)، مشيرًا إلى أن الشباب سيتولون المزيد من المهام والمناصب خلال الانتخابات البلدية المقبلة، كما أعرب عن أمله في نجاح الشباب بالوصول إلى البرلمان خلال الانتخابات المقبلة.

كانت التعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب التركي، في أبريل/نيسان الماضي، تضمنت تخفيض سن الترشح للبرلمان من 25 عاماً إلى 18 عاماً.

وشدد الرئيس أردوغان على أهمية أن يتعلم الشباب اللغة التركية العثمانية، ولو اتقان قراءتها كحد أدنى، وقال: “إذا لم يتمكن الشباب من العودة إلى الكتب والكتابات والوثائق التي كتبت (بتلك اللغة) طيلة السنوات الـ600 الماضية، فلن يكون لتعلمهم اللغة الفرنسية جدوى”.

وتابع: “لا يمكننا تحقيق أهدافنا عن طريق جلوسنا في بلدنا والتحدث بلغتنا فقط. أنا أولي أهمية قصوى لتوجه الشباب إلى بلدان أخرى وصقل مهاراتهم هناك واكتساب خبرات جديدة شرط المحافظة على قيمهم وثقافتهم”.

TRT العربية – وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.