أردوغان: لن نعيد لأي دولة مطلوبيها ما لم يتعاونوا معنا بخصوص مكافحة منظمة غولن

Alaa30 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 5:50 مساءً
أردوغان: لن نعيد لأي دولة مطلوبيها ما لم يتعاونوا معنا بخصوص مكافحة منظمة غولن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده لن تعيد أي مطلوب للدول التي ترفض التعاون مع أنقرة بخصوص مكافحة منظمة غولن الإرهابية التي قامت بمحاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز/ يوليو الماضي.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في أول خطاب له أمام نواب حزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان أنّ بلاده ستتعامل بصرامة مع الدول التي ترفض التعاون مع أنقرة بخصوص إعادة عناصر غولن الإرهابية الفارين إلى مدنها، ولن تعيد مطلوباً واحداً إليهم مستقبلاً.

وأضاف أردوغان أنّ الحكومة التركية تعتزم سحب الجنسية التركية من عناصر غولن الذين تمكنوا من الفرار إلى خارج البلاد واحتموا لدى أعداء تركيا.

ةتابع أردوغان قائلاً: “مكافحة الإرهاب ليست خاصة ببلد أو بقعة جغرافية معينة، فإنّ لم نتعاون من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد منطقتنا، فإنّ هذه المنظمات التي تنشط اليوم هنا، ستطال الدول التي تقدم الدعم لها يوماً ما”.

وفي الشأن الداخلي قال أردوغان إنّ على نواب العدالة والتنمية بذل المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة، والاستعداد بشكل جيد لانتخابات عام 2019، من أجل الحصول على تأييد أكثر من نصف الشعب التركي.

وفي هذا السياق قال أردوغان: “علينا بذل المزيد من الجهد، والتواصل مع كل فرد في تركيا، ففي حال لم نحصل على أكثر من 50 بالمئة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، فإننا لن نستطيع القيام بخدماتنا بالشكل المطلوب، لذا على كافة كوادر الحزب مضاعفة جهودهم والعمل على تحقيق هذا الهدف”.

وانتقد أردوغان في معرض حديثه مواقف حزب الشعب الجمهوري قائلاً: “انكم تعملون على زرع الفتنة والتفرقة بين أبناء هذا الشعب، ولتعلموا جيداً أنّ هذا الشعب لن يصوّت لكم ولن يسلّم لكم سلطة البلاد، ما دمتم تسيرون على هذا النهج”.

وأشار أردوغان إلى أنّ حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة منذ عام 2002، لم تتبع سياسة التفرقة ولم تميّز في خدماتها بين المناطق والولايات بحسب عدد الأصوات الممنوحة له، مشيراً في هذا السياق إلى إنشاء مطار صلاح الدين الأيوبي في ولاية هكاري التي لم تصوّت أبداً لصالح العدالة والتنمية.

واختتم أردوغان خطابه بالتأكيد على مواصلة قوات بلاده مكافحة عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني وباقي التنظيمات الإرهابية التي تشكل خطراً على أمن وسلامة البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.