أردوغان مخاطبا كليجدار أوغلو: لماذا هربت من المطار ليلة الانقلاب الفاشل؟

Alaa
أخبار تركيا السياسية
Alaa11 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 4:34 مساءً
أردوغان مخاطبا كليجدار أوغلو: لماذا هربت من المطار ليلة الانقلاب الفاشل؟

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هروب زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو من مطار أتاتورك الدولي خلال محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز/ يوليو الماضي.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي اليوم الاثنين أمام حشد جماهيري ضخم بولاية جوروم شمالي البلاد.

وقال أردوغان في هذا السياق :”إنني وجهت نداءا لكافة أبناء الشعب للنزول إلى الساحات والميادين، حيث لبى مئات الآلاف من المواطينن النداء مباشرة”.

وأضاف الرئيس التركي “يا كليجدار أوغلو عندما أتيت إلى المطار كان هناك عشرات الآلاف من المواطنين، لماذا هربت حينها؟ كان من الأجدر أن تبقى إلى جانب المواطنين وقتها”.

وفيما يخص تصريحات كليجدار أوغلو بشأن معارضته لمحاولة الانقلاب، أكد أردوغان على أن “التصدي للانقلابيين يحتاج قلبا قويا وشجاعة، ما فائدة أن تعارض الانقلاب من خلف الأبواب؟ كان عليك أن تقف إلى جانب الشعب بدلا من الهرب والفرار”.

تجدر الإشارة إلى أن قناة “أ هابير” التركية نشرت مؤخرا تسجيلا مصورا يظهر فيه كليجدار أوغلو عندما وصل إلى مطار أتاتورك الدولي أثناء محاولة الانقلاب الدموية الفاشلة، ثم خروجه من المطار بعد أن أفسحت دبابات الانقلابيين الطريق لموكبه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.