أردوغان وأمير الكويت يبحثان هاتفياً المستجدات السياسية

Alaa6 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 9:20 صباحًا
أردوغان وأمير الكويت يبحثان هاتفياً المستجدات السياسية

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مباحثات هاتفية مساء اليوم الإثنين جرى خلالها بحث “آخر المستجدات السياسية الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية”.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن أمير البلاد تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس أردوغان هنأ خلاله الصباح بفوز دولة الكويت بعضوية مجلس الأمن غير الدائمة لعامي 2018 و2019.

كما تم خلال الاتصال “بحث العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين والشعبين الصديقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات السياسية الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية”.

وتأتي المباحثات الهاتفية بعد ساعات من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب” في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.