أردوغان يدعو روسيا لإعادة النظر في دعمها لبشار الاسد

Alaa11 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 8:49 صباحًا
أردوغان يدعو روسيا لإعادة النظر في دعمها لبشار الاسد

دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان روسيا الى إعادة النظر في دعمها لرئيس النظام السوري بشار الأسد بعد الهجوم بالأسلحة الكيماوية على أدلب والرد العسكري الأمريكي عليه.

وأعرب اردوغان في لقاء مع قنوات محلية تركية مساء امس السبت عن أمله ” بألا يقتصر الرد على العمل الأمريكي فقط وانما مشاركة روسيا ايضا على أقل تقدير بوقف دفاعها من الاسد”.

ورحب بتصريح موسكو الأخير التي اشارت الى ان “الدعم غير المشروط للنظام السوري غير ممكن” مطالبا “بتسريع المسألة والتخلص من هذا الشر”.

وقال ان “النظام السوري بلا شك لديه اسلحة كيماوية ومن المعلوم ان طائراته اسقطت القنابل على المدنيين كما هو مبين لدينا من سجلات الرادار”.

واشار الى تصريحات الحكومة التركية التي كشفت عن استخدام غاز الأعصاب بالهجوم على ادلب خلال معالجة ضحايا الهجوم الكيماوي في تركيا بحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية. ودعا اردوغان المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراءات ضد جميع الاصابات التي تلحق بالمدنيين بغض النظر عن كيفية قتلهم سواء كان الهجوم بالاسلحة الكيماوية أو غيرها مشيرا الى مقتل نحو مليون شخص في سوريا.

واعتبر ان مفاوضات السلام السورية للوصول الى اتفاق سياسي لم تحدث تطورا رغم التقدم الجيد لمحادثات أستانا التي أجريت بالتوازي مع عملية جنيف مؤكدا أهمية السعي إلى ايجاد حل سياسي في سوريا. يذكر أن الولايات المتحدة نفذت فجر يوم الجمعة الماضي هجوما بصواريخ عابرة من طراز (توماهوك) استهدف القاعدة التابعة للنظام السوري في ريف حمص ردا على قصفه بلدة (خان شيخون) في إدلب بأسلحة كيماوية يوم الثلاثاء الماضي ما أسفر عن قتل عشرات الاشخاص معظمهم من الاطفال. (النهاية) ر س /ع م

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.