أردوغان يدعو لاحتفالات بسيطة بذكرى تأسيس العدالة والتنمية لا تتجاوز فعاليات ذكرى شهداء الانقلاب

Alaa2 أغسطس 2017آخر تحديث : الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 6:18 مساءً
أردوغان يدعو لاحتفالات بسيطة بذكرى تأسيس العدالة والتنمية لا تتجاوز فعاليات ذكرى شهداء الانقلاب

أعطى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليماته لأعضاء حزبه بخصوص عدم الذهاب إلى المبالغة في احتفالات ذكرى تأسيس حزب العدالة والتنمية، وأنها يجب أن تبقى في ظل الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإحياء ذكرى شهداء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وذكرت صحيفة صباح التركية في تقرير لها في هذا الشأن، أن الخطوط العريضة للاحتفال بالذكرى 16 لتأسيس حزب العدالة والتنمية بدأت تتضح، حيث أوضحت أن أردوغان قال لأعضاء الحزب “يجب أن يكون حفلا بسيطا ومتواضعا، كنا قد أحيينا ذكرى شهداء 15 تموز قبل فترة قصيرة من خلال فعاليات رائعة، دعونا نحتفل بذكرى تأسيس الحزب لكن شريطة ألا تطغى على إحياء ذكرى 15 تموز”.

ويعمل الحزب تنظيم برنامج احتفال بناء على هذه التعليمات، حيث تم توجيه الدعوة لكافة الوزراء والنواب والإداريين ورؤساء البلديات الذين أدوا مهامهم كممثلين عن حزب العدالة منذ انطلاقه عام 2001.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن قائمة المدعووين تضم 6 آلاف عضوا، كما أن الحزب اختار مكاانا مفتوحا لعقد الاحتفالات هو حديقة أرض العجائب (هاريكالار دياري) في سنجان بالعاصمة أنقرة، وذلك لمشاركة الكثير من المواطنين في الاحتفال.

وسيتضمن برنامج الاحتفالات فقرات عديدة، إذ سيلقي كل من الرئيس أردوغان، ورئيس الوزراء يلدريم كلمة في الفعالية، ومن ثم سيتم عرض فيلم يسرد قصة تأسيس الحزب، ووصوله إلى الحكم، وعدد من القضايا المفصلية التي عايشها الحزب مثل الدعوة لإغلاقه، وأزمة الاستخبارات، ومحاولة الانقلاب الفاشلة.

كما سيجري ضمن فعاليات الاحتفالات، افتتاح معرض صور يشرح مسيرة الحزب طيلة 16 عاما، إلى جانب إقامة معرض آخر لكافة الكتب التي تناولت الحديث عن الحزب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.